ابن سلمان أعطى الضوء الأخضر.. سيصعد على سطح الكعبة مجدداً لافتتاح أهم مشاريعه المثيرة للجدل هذه المرة

2

قالت مصادر إعلامية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيصعد على سطح الكعبة المشرفة مجددًا، وذلك لافتتاح أحد أهم مشاريعه في المملكة ضمن رؤية 2030 والتي أثارت الجدل منذ الإعلان عنها.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن محمد بن سلمان أعطى شارة البدء للجهات المختصة من أجل تظليل ساحات المسجد الحرام، وتظليل صحن المطاف، وهو ما يؤدي إلى حجب الكعبة عن السماء.

من جانبه، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، أن مشروع التظليل سينطلق بعد الحج، على أن يكون جاهزًا قبل رمضان المقبل.

وأكد “السديس” أن المشروع الجديد الذي يأتي ضمن خطط محمد بن سلمان، سيقي الناس من الحرارة سواء في صحن المطاف أو الساحات القريبة من الحرم.

ولم يكشف “السديس” عن تكلفة المشروع، ولا الجهة المنفذة له، لكنه يشبه نظام التظليل المتبع في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة بحسب ما أوردت تقارير سابقة تحدثت عن المشروع.

هذا، وأظهر الفيديو، نموذج مشروع محمد بن سلمان المثير للجدل؛ إذ يتضح أن المظلة تغطي صحن المطاف بالكامل والتوسعات الجديدة، وتحجب أشعة الشمس.

ووجد المشروع الذي لم ير النور حتى الآن تباينًا في الآراء بين روَّاد موقع “تويتر”؛ حيث اعتبر البعض أنه مفيد لتخفيف حرارة أشعة الشمس الحارقة عن المعتمرين.

وانتقد مغردون آخرون المشروع قبل الشروع فيه، كونه يقوم بحجب السماء عن الكعبة، وبالتالي يعمل على إضعاف الروحانيات في المسجد الحرام، فإذا رفع المعتمر والحاج رأسه نحو السماء، لا يرى إلا مظلة صناعية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    قداسة البيت العتيق تحت أرجل الكلب السعران محمدبن سلمان…..البيت العتيق الذي يقدسه المسلمين ويتوجهون اليه خمس مرات في اليوم ركوعا وسجودا…بات كالبساط الذي تدوسه الأقدام…آل سعود أنجس المناجيس يسيئون للاسلام ومقدسات المسلمين منذ جدهم المقبور عبد الانجليـــز أو مايسمى عبدالعزيز قبحه الرب ولعنته كل الألسن…

  2. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    ابو عمر عزيزي روح شوف اصولهم لال سعود هم احفاد مرخان مردخاي ال كوهين يقال انهم من بقايا يهود القينقاع او يهود اصفهان او فرضية اخري انهم يهود اسبانيا …..هدول الصهاينة يا ابو عمر هدموا بيوت الصحابة ورسولنا الاعظم وزوجاته وبناته ماعدا عائشة لانه ملحق بالمسجد …..واللي اسمه عبد العزيز قالها صراحة للرئيس الاميركي روزفلت ان كمال اتاتورك غلط لما قضي علي الاسلام في تركيا حينما قطع رأس الاسلام ….عبد السلول قالها لروزفلت انا سأقطع الاسلام من جدوره ….هل هدا مسلم بالله عليكم اصحوا يا مسلمين …..والدب الداشر يريد هدم الكعبة حجرا حجرا…..أنا قرأتها بنفسي في كلامه لترمب …..لانهم يستعدون لظهور الاعور الدجال وهو ربهم استغفر الله العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.