الرئيسية » الهدهد » يوسف بن علوي ينفي قيام سلطنة عُمان بأي وساطة مع إيران ويضع “النقاط على الحروف” بهذا التصريح

يوسف بن علوي ينفي قيام سلطنة عُمان بأي وساطة مع إيران ويضع “النقاط على الحروف” بهذا التصريح

وطن- في نفي لتقارير عدة ذكرت قبل أيام أنت سلطنة عُمان تقوم بدور الوسيط مع إيران لتهدئة الصراع بالمنطقة، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن بلاده تخوض تنسيقا مع إيران لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز، إلا أنه نفى أن عمان تقوم بأي وساطة لحلحلة التصعيد بالمنطقة.

وقال بن علوي، الذي يقوم منذ أمس السبت بزيارة رسمية إلى إيران حيث التقى اليوم الأحد رئيسها، حسن روحاني: “لا نقوم بأي وساطة، وما نهتم به في هذا السياق هو تأمين استقرار الملاحة في مضيق هرمز، ولذا نتواصل مع جميع الأطراف”.

هل قصد يوسف بن علوي السعودية والإمارات في تصريحاته الأخيرة عن اليمن؟

وأشار بن علوي، في تصريحات لتلفزيون سلطنة عمان، إلى أن هناك تنسيقا بين إيران وعمان لتنظيم حركة السفن في مضيق هرمز، وشدد على أنه ينبغي أن تكون هناك اتصالات بين جميع الأطراف كي لا تتأثر الملاحة الدولية في الخليج.

ومع ذلك، اعتبر وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية أن أي تصرف غير محسوب يعيق الملاحة الدولية، سيعود بالضرر على الجميع في العالم.

ويقوم بن علوي بزيارة هي الثانية له إلى طهران، منذ يونيو الماضي، وسط توتر بالغ في منطقة الخليج إثر تصعيد الخلافات بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى.

تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “يوسف بن علوي ينفي قيام سلطنة عُمان بأي وساطة مع إيران ويضع “النقاط على الحروف” بهذا التصريح”

  1. كذاب رغم ـنفه ! هو من كذب الكذبة الشهيرة والعارية بأن سيده الصهيوني طلب مراراا وتكرارا زيارة مسقط وعمان ! ثم فضحه سيده وقال بأن دولة الهرولة والاتبطاح هي من تستجدي الصهيوني لزيارتها وبدعوة خاصة من حاكم البلد! خخخ! وهو من تسرب وتسلل كالجرذ لسيده الصهيوني وصعق عندما فضحه مرة اخرى بوجود صحفي اسرائيلي في انتظاره ! هعععع1 وه من كذب بأن زيارته للاقصى دعم للفلسطينيين وتبين انها زيارة للصهاينة ومحاولة فاشلة للتموية بصندوق بخور حوجري مغشوش ! منتهي الصلاحية هاهاها 1 وهاهو يعود لهوايته واحترافه الكذب مرة اخرى وانهم ليسوا سعاة بريد وليسوا وسطاء وبوسطجية لنقل الرسائل ! خخخخخخّ شوف مسقط وعمان واضحك 1 تهريج وسخافة وسذاجة لا حدود لها ! يمكن قريبا سيتبرأون من اتفاقية عام 2015م حنقا وحثقدا على عدم حصولهم للرز الإيراني ! الموعود! هععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.