نائب وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل تسلم المطلوبين لمصر ويتحدث عن تصنيف “الإخوان” جماعة إرهابية

4

أعلنت الكويت، على لسان نائب وزير خارجيتها خالد الجار الله، أنها سلمت مطلوبين إلى القضاء المصري، كانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضي ضمن “خلية إرهابية” تتبع جماعة “الإخوان المسلمين”.

ونقلت وكالة “كونا” الكويتية الرسمية عن الجار الله، قوله: “إنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين”.

أعرب الجار الله، في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطني، عن “الأسف” لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت”، موضحا أن بلاده تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن”.

وأضاف: “التنسيق والتعاون الأمني الكويتي المصري كبير جدا ونشعر معا بالارتياح وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ”.

وعن تسمية جماعة الإخوان المسلمين “تنظيم إرهابي”، قال الجار الله: “ليس هناك شيء محدد في هذا الخصوص”، موضحا أن “هذا الموقف سبق التعبير والإعلان عنه ولا جديد في هذا الشأن”.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، في بيان لها، أنها حددت مكان الخلية من خلال التحريات، وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة.

وتابعت الوزارة أنه “بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية”.

وأكد الوزارة أن “التحقيقات لا تزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم”. وقالت إنها “لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أي خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن”، مؤكدة أنهت ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

قد يعجبك ايضا
  1. متابع يقول

    والله عيب يا كويت / مش مشكلة خلية اجراميه ارهابيين اي كانو عيب تسليمهم لمصر وانتم تعلمون سلفا ان الاعدام ينتظرهم هناك لاتفه الاسباب والله سينتقم منكم لانكم ساهمتم في قتل ابرياء الغرب الكافر طلع ارجل منكم وصاحب شهامه وحميه اكثر منكم اخزاكم الله . كنا نتامل منكم خير بمواقفكم الاخيرة من فلسطين طلعتوا العن من اليهود نفسهم وصحيح من قال كل الكلاب نجسه ومافيهم كلب طاهر وانا لا اقصد الشعب الكويتي ولكن حكومته العميله

  2. ابوعمر يقول

    متى كانت القامات الفكرية والعلمية والدينية للاخوان المسلمين ارهابية..والله الارهابيون الحقيقيون هو أنتم والسيسي وكل الهمج الانقلابي البربري….

  3. هزاب يقول

    بلد الحرية والديمقراطية الوهمية يتعاون مع القضاء الشامخ ! في حفل للسفارة الفرنسية تصريح عن تسليم مطلوبين للحكومة المصرية ! خخخخخخ!

  4. مرصد يقول

    أين الجديد؟ فهو أمر غير مستغرب من -“دويلة تحكمها أسرة”- دعمت الإنقلاب بالملايير… لن ينس التاريخ هذا… وكل المحبة للشعب الكويتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.