الرئيسيةالهدهدالانفجار الضخم الذي حول قيادات حفتر إلى أشلاء خلال جنازة القائد السابق...

الانفجار الضخم الذي حول قيادات حفتر إلى أشلاء خلال جنازة القائد السابق للقوات الخاصة في بنغازي

- Advertisement -

وطن- أعلنت مصادر إعلامية، مقتل “5” أشخاص، وجرح العشرات في انفجار سيارة مفخخة، اليوم الخميس، استهدفت جنازة تشييع قائد فيما يعرف بـ”الجيش الوطني الليبي” الموالي للجنرال المتمرد خليفة حفتر، في مقبرة الهواري في مدينة بنغازي الليبية.

وفي التفاصيل قالت مصادر إعلامية إن اللواء  ونيس بوخمادة، إلى جانب اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم قوات حفتر، وعدد من قيادات القوات الخاصة المشاركين في مراسم تشييع اللواء خليفة المسماري، وهو القائد السابق للقوات الخاصة الذي توفي قبل يومين بسبب مرض مزمن.

وأشارت المعلومات حسب “روسيا اليوم“، إلى أن التفجير أدى إلى تدمير 9 آليات عسكرية، في وقت أعلن فيه “الجيش الوطني الليبي” عبر صفحته الخاصة على “تويتر” أن من بين الجرحى أحد أبناء اللواء المسماري.

- Advertisement -

وتداولت الصفحات الليبية مقاطع فيديو للعملية التي وقعت اليوم الخميس، حيث أحد المتحدثين عبر المقطع المصور، أن الجنازة استهدفت بسيارة مفخخة، فيما لم تؤكد حتى الآن الحصيلة النهائية لأعداد القتلى والمصابين.

وكان ما يسمى الجيش الليبي بقيادة اللواء المتمرد خليفة حفتر أحد أذرع الإمارات والسعودية، في ليبيا، قد أعلن في الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما أسماها الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ “الإرهابية” في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة السراج، الذي أعلن “حالة النفير” لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ “الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015.

“شاهد” قتيل و4 إصابات في تفجير سيارة مفخخة.. مسؤول أمني كبير نجا من محاولة اغتيال بالإسكندرية

اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. هذا عمل إرهابي جبان و خسيس… لو انهم رجال فعلا يواجهونهم في الميدان وليس بالإرهاب و الخسه.الرجاء لا تكونوا وقود و مؤججين للفتنه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث