محمود عباس يرد على “إعجاب” ترامب به ويصف كوشنر بـ”الكاذب”: “أقولها للتاريخ”

2

رد رئيس السلطة الفلسطينية ، على تصريحات جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي ، وأكد أن فلسطين لن تقبل بالوساطة الأمريكية المنفردة.

وقال “عباس” إنه ومنذ أسلو حتى اليوم، لم تسفر الوساطة الأمريكية عن جديد، وإن حصل، فلم تكن واشنطن شريكا فيه، مشيرا إلى أن مفاوضات أوسلو تواصلت 8 أشهر دون علم الأمريكيين.

وأردف قائلا: “أقولها للتاريخ.. حين علم الأمريكيون بأننا وقعنا اتفاقا بالأحرف الأولى، اقترحوا أن يكون على ورقه أمريكية ولم يكونوا على علم قبل ذلك”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة أن “تعترف إدارة ترامب بحل الدولتين وبالقدس الشرقية أرض محتلة والشرعية الدولية أرضية للحوار وبغير ذلك لا نقبل”.

وبين خلال تصريحاته أن “ورشه كوشنر” في المنامة بدأت بخطاب له وانتهت بخطاب له، و”كان كل الكلام كذبة اخترعها كوشنر”.

وردا على تصريحات، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أدلى بها اليوم، صرح عباس قائلا: “ماذا قدموا في المنامة حتى يتهمونا بإفشاله… إذا لم تلتزم إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة سنلغي العمل بها جميعا”، مشددا على أنه لن يقبل بسلطة بدون سلطة.

وداخليا، أفاد محمود عباس بأن السلطة الفلسطينية عرضت على “حماس” انتخابات بقائمة واحدة، ولم ترد الحركة على المقترح حتى الآن.

وصرح كوشنر في وقت سابق من اليوم بأن ترامب “معجب جدا” بعباس، ويسعى إلى إشراكه في خطة السلام الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الوقت المناسب، مضيفا: “أبوابنا مفتوحة دائما أمام القيادة الفلسطينية”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الشاذ والمنحرف المسيحي ترمب معروف عنه أنه من المنحرفيــــن والمثلييـــن أيضا….أكيد أعجبتـــه مؤخرة محمود عباس….أكيد….عالم بهائم أكرمكم الله..

  2. احمد يقول

    على ذكر التاريخ سيذكر ان فصيلا من الشعب الفلسطيني قد تنازل عن فلسطين باتفاقيات بدأت باسلو والتي بموجبها تم إنشاء قواة ”باسلة ” همها ضمان امن الكيان و قائدها تقول على الرئيس مرسي رحمه الله و اتهمه بالموافقة على توطين الفلسطينيين بسيناء بينما لم يفتخ فاه و هو يرى يوميا المؤمرات على فلسطين و أحداها منتدى البحرين التي لم ينتقد منظميها و المشاركين فيها صفقة القرن هي نتاج اتفاقية اوسلو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.