الرئيسيةالهدهدسلطنة عُمان تُكذب رئيس الموساد الإسرائيلي وتُحرجه في بيان رسمي.. هذا ما...

سلطنة عُمان تُكذب رئيس الموساد الإسرائيلي وتُحرجه في بيان رسمي.. هذا ما جاء فيه

- Advertisement -

وطن- أصدرت سلطنة عمان عبر وزارة الخارجية بيانا رسميا كذبت فيه تصريحات يوسي كوهين، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” بشأن افتتاح مكتبا تمثيليا للخارجية الإسرائيلية في السلطنة.

الخارجية العُمانية وفي بيان رسمي نشرته على تويتر اليوم، الثلاثاء، نفت إقامة علاقات دبلوماسية مع ​إسرائيل​، مشددة على أن “ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول إقامة علاقات دبلوماسية بين السلطنة ودولة إسرائيل لا أساس لها من ​الصحة​”.

- Advertisement -

كما لفتت الوزارة إلى أن “​سلطنة عمان​ تحرص على بذل كل الجهود لتهيئة الظروف الدبلوماسية المواتية لاستعادة ​الاتصالات​ بين كل الجهات الدولية والإقليمية للعمل على تحقيق سلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية و​حكومة​ إسرائيل بما يؤدي إلى قيام دولة فلسطين المستقلة”.

ووكان رئيس جهاز “الموساد”، يوسي كوهين، أعلن أن “إسرائيل أعادت إقامة علاقات رسمية مع سلطنة عمان، وأنشأت مكتبا تمثيليا لوزارة الخارجية الإسرائيلية في هذا البلد العربي.

- Advertisement -

وأضاف كوهين، خلال مؤتمر في مدينة هرتزيليا، أن “استعادة العلاقات بين تل أبيب ومسقط هي الجزء المرئي من جهد أوسع بكثير لا يزال سريا”، واصفا عُمان بأنها “الوسيط السري في أزمات إقليمية عدة”، وذلك حسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

يشار إلى أن سلطنة عمان أعلنت في 26 يونيو الماضي، عزمها فتح سفارة لها لدى السلطة الفلسطينية، “استمرارا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني”، وفق ما جاء في بيان صادر عن الخارجية العمانية.

“التاريخ لا يرحم” .. أكاديمي عُماني يرفض تطبيع الإمارات ويُذكّر بدور الموساد الإسرائيلي بقتل العمانيين في زنجبار

اقرأ أيضاً

15 تعليقات

  1. وهي ستلعب تحت الطاوله ليش ، ؟! زيارة النتن لعمان كانت أمام العالم يعني بتخاف تعلن عن علاقه دبلوماسيه
    ؟!!!
    لكن لا تستعجلوا عمان وغيرها بيعلنون في قادم الأيام.

  2. اللي يصدق يهودي ويكذب مسلم تراه يهودي يا متصهين معتز القذارة وين ما يحل ويضغن…

  3. كوهين يقولها صراحة، بس السلطنة لما تستحي من علاقتها باسرائيل ليش تقيم العلاقه، ما فيها شي تو يتخبى، طبعا إسرائيل متقدمة تجنولوجيا خصوصا في موضوع التجسس، لذلك دول الخليج تتودد لاسرائيل لأجل منحها برامج تجسسية على شعوبها

  4. كوهين وجميع الصهاينة صادقين ومسقط وعمان دائما كاذبة ! متعودة دايما !خخخخخخ! دعنا نتكلم من التاريخ ولنحصر كلامنا فقط في عام 2018م ! نشر الصحفي ايدي كوهين وليس كوهين رئيس الموساد خبر زيارة وزير الشؤون الخارجية بمسقط وعمان إلى تل ابيب يومها أقامت الأبواق العمانية الدنيا على الخبر رغم تأكيد العديد من المصادر زيارة المسؤول العماني لتل ابيب لمناقشة زيارة نتنياهو لمسقط ! وصدق الخبر ! في زيارة نتنياهو لمسقط وعمان نشر الخبر في الاعلام الإسرائيلي من آخر ليل يوم الخميس بينما مسقط وعمان نشرته في الصحف يوم السبت بعد 48 ساعة من الزيارة والحرج من اعلان تل ابيب تلك الزيارة ! صدق الصهاينة وكذب المهرولين ! مسقط كذبت على لسان وزير شؤون خارجيتها عندما قال الزيارة بطلب من نتنياهو ! حساب تويتر لنتنياهو نشر القصة كاملة وصحيحة بان الزيارة دعوة من حاكم مسقط وعمان ومنذ سنة ونصف ! خخخ! مرة أخرى يكذب المنبطحون! تسلل جرذ السراديب إلى سيده الصهيوني ونقلته وسائل الاعلام الصهيونية حيا ومباشرا وصوت وصورة بينما مسقط وعمان تحت الحرج الشديد نشرته عبارات مهلهلة وبيان صغير في موقع مركز التواصل الحكومي ! خخخخخ 1 مرة أخرى يكذب المطبعون! في اليوم التالي تسلل الجرذ مرة أخرى لمقابلة زعيمة المعرضة الإسرائيلية وقتها تسيبي ليفني ونشر الاعلام الصهيوني الخبر بينما مسقط وعمان تحت وقع الضربات المتتالية لم تنسر شيئا ! مرة أخرى يكذب المتنازلون ! هعععععع! يزسي كوهين رئيس المخابرات الصهيونية تكلم اول امس عن مسقط وعمان وأصابهم في مقتل ! تكلم عن استعادة العلاقات كاملة وعن احتمالية إقامة علاقات على مستوى السفراء وهذا ما كان يعلمه الجميع من بعد زيارة نتنياهو للبلد المهرول ! وتكلم عن تعاون وثيق في الملفات الأمنية وهنا يشير إلى ملف التجسس على إيران والمواقع التي ستحصل عليها إسرائيل في مسندم تحت غطاء بريطاني ودور مسقط وعمان في اقناع طهران لسحب قوات الحرس الثوري من سوريا مقابل رفع جزئي للحظر الاقتصادي عنها ! حاولت مسقط وعمان التذاكي بنشر أخبار عن عدم حضورها مؤتمر التطبيع في البحرين وفي ذات الوقت كمحاولة خبيثة لكنها يائسة حاولت احراج أطراف خليجية معينة بإعلان فتح سفارة عمانية في فلسطين لذر الرماد على العيون والظهور بمظهر البطل الحامي للقضية الفلسطينية وفطن أبو مازن وهو العالم الكبير في الاتصالات مع الصهاينة بلعبة مسقط وعمان ووضع شرط أن تكون السفارة لخدمة الفلسطينيين وهو اغرب شرط تضعه بلد لبلد آخر يريد أن يفتح سفارة ! خخخخخ1 لعلم أبومازن بأن هذه السفارة ستكون خنجر صهيوني للضغط على السلطة الفلسطينية للدخول في صفقة القرن! جاء الصهيوني كوهين رئيس المخابرات بهذا الكلام الصادق والصحيح جدا ليطلق رصاصة الرحمة على كل خداع مسقط وعمان وليحشرها في زاوية ضيقة ويجعلها تبكي ولسان حالها يقول : اللي شبكنا يخلصنا ! مشكلة مسقط وعمان كلما أرادت التذاكي تخرج في صورة أغبى الأغبياء ! هذا هو الحال ! خخخخخ!

  5. يقول الإعلامي في قناة الجزيرة أحمد منصور : أنه ما قرأ تصريحا أو مذكرات مسؤولين إسرائيليين عن المسؤولين أو الحكام العرب إلا ووجدها صحيحة . عمان مثلها مثل أي دولة عربية تدور ضمن منظومة دولية ولا تستطيع الخروج منها . كل الدول العربية لها علاقات مع إسرائيل منها ما هو معلن ومنها ما هو غير معلن .
    هو أصلا لا يوجد حاكم عربي نظيف .
    وصدق الشاعر العراقي مظفر النواب حين قال في الحكام العرب :

    والله إن لحظيرة خنزير … لهي أطهر من أطهركم

  6. مسكين هزاب مشغول بالسلاطين ويش يقولو وويش يسوو ما شئ شغل الا انه يتكلم وينتقد لانه يطمع يصير واحد منهم خليك كذاك وانت كل ما تكلمت زياده نحنه تزيد قناعتنا بسياسه حكومتنا انته موت قهر حبيب هزاب صرت احب كلامك انك شخص مقهور وتعجبني هذي النظره منك لانك كل ما تكلمت تحسسني اننا نحنه تاعبينك وما عارف كيف توقفنا هههه مسكين حبيبي هزاب هذي بوسه حالك علشان تهدئ من ضغطك المرتفع موووووه

  7. في المنظومة الدولية توجد مصالح وتوجد علاقات حتى بين الأعداء كوبا وأمريكا كان بينهم معاملات تجارية عبر أطراف ثالثة وليومك هذا لم يحدث انفراج سياسي كبير لا نقول انبطاح كوبي للالا ذلك لم يحدث حتى في عز الحصار الأمريكي لكوبا وفي غزوة خليج الخنازير الفاشلة! فيتنام وأمريكا من بعد نهاية الحرب عام 1975م حدثت علاقات ت جارية وتبادلات بسيطة إلى عام 1995م يوم الزيارة التاريخية لكلينتون إلى فيتنام ورغم ذلك لم يحدث هرولة فيتنامية إلى أمريكا حتى يومك هذا والتبادل التجاري عادي جدا! ما يثير الأسى في الوضع العربي هو الهرولة والانبطاح والتطبيع المجاني من دول ليست ضمن دول الطوق ولا المواجهة وليست بينها وبين تل ابيب أية ملفات ! مسقط وعمان ماذا تملك من ملفات ساخنة مع اسرائيل؟ كتبرير لعلاقاتها السرية والعلنية مع الصهاينة تقدم مسقط وعمان القضية الفلسطينية كحجة لذلك ! وهي متاجرة رخيصة جدا بحقوق الفلسطينيين ! هنا نقطة الخلاف لا يوجد في المنظومة الدولية دول تجبر دولة أخرى لإقامة علاقت مع س او ص من الدول ! حتى لو قدمت التبرير بأن أمريكا هي التي أرغمت العرب على العلاقات مع إسرائيل ماذا سيحدث لو أقيمت علاقات باردة مجمدة مع الصهاينة؟ لكن الدول العربية وفي مقدمتها دول الخليج العربي ومسقط وعمان المهرولة هي التي تبادر من نفسها لملاحقة إسرائيل حماية لعرش الحاكم ! ماذا تملك مسقط وعمان لتطئن إسرائيل على مستقبلها وهي أي مسقط وعمان عاجزة عن دفع رواتب موظفيها ؟ خخخخخخخ! حالة مسقط وعمان مع إسرائيل تستحق الدراسة وهي حالة نادرة جدا !

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث