الرئيسيةالهدهدتعليق لولوة الخاطر على الصفعة التي تلقاها عيال زايد في لاهاي

تعليق لولوة الخاطر على الصفعة التي تلقاها عيال زايد في لاهاي

- Advertisement -

وطن _ تعليق لولوة الخاطر  المتحدثة الرسمية باسم الخارجية القطرية، على الصفعة التي تلقتها الإمارات، بعد رفض محكمة العدل الدولية الطلبات الإماراتية بفرض إجراءات مؤقتة ضد قطر، ترتبط بسحب شكوى قطر أمام محكمة لجنة التمييز العرقي.

وكان تعليق لولوة الخاطر، في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع “تويتر”: أن “محكمة العدل الدولية ألزمت الإمارات برفع الإجراءات التمييزية ضد القطريين إلى أن تصدر حكمها النهائي”.

- Advertisement -

وقالت: “بينما ألزمت محكمة العدل الدولية الإمارات برفع الإجراءات التمييزية ضد القطريين إلى أن تصدر حكمها النهائي، رفضت للتو شكوى معاكسة قدمتها الإمارات ومنها أن تسحب قطر شكواها أمام لجنة مكافحة جميع أشكال التمييز العنصري بالأمم المتحدة”، وأعربت عن الشكر للدكتور محمد الخليفي والفريق القانوني الممثل لدولة قطر.

دولة عربية تقف عائقا أمام الصلح بين السعودية وقطر.. لولوة الخاطر تكشف ما يدور خلف الكواليس

ومن ناحيته علق شقيق أمير قطر خليفة بن حمد على قرار محكمة العدل الدولية قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”، (في لاهاي انتصر الضمير العالمي لحق قطر على المتاجرين بحقوق الانسان وحريات الشعوب).

- Advertisement -

ورفضت محكمة العدل الدولية الشكوى التي رفعتها الإمارات لمطالبة قطر بسحب شكواها أمام لجنة مكافحة التمييز.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وكيل دولة قطر لدى المحكمة، في تصريحات لقناة “الجزيرة”، أن دولة قطر ستواصل المطالبة بحقوق المتضررين لدى هذه المحكمة وغيرها، لافتا إلى أن للقضية عدد من المراحل القادمة.

“الحل يلوح بالأفق”.. هذا ما قالته لولوة الخاطر عن انتهاء أزمة الخليج وحصار قطر “ولكن الأمر سيكون تدريجيا”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث