الرئيسية » الهدهد » حزب التحرير في فلسطين يعلن أن الثلاثاء عيد الفطر

حزب التحرير في فلسطين يعلن أن الثلاثاء عيد الفطر

وطن _ أعلن حزب التحرير في فلسطين  أن يوم غدٍ الثلاثاء، هو أوّل أيّام عيد الفطر، مُخالفاً بذلك ما أعلنه المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن الثلاثاء المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام العيد .

وقال المتحدث باسم حزب التحرير في فلسطين ، مصعب ابوعرقوب، إن “غدا عيد الفطر بناء على الرؤية الشرعية التي ثبتت في بعض بلاد المسلمين ولا عبرة بحدود حظائر سايكس بيكو”.

وأضاف في تدوينةٍ ثانية بحسابه في “فيسبوك”: “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته” بعد تحري هلال شوال فقد ثبت رؤيته في بعض بلاد المسلمين وغدا الثلاثاء هو عيد الفطر المبارك.

وذكر أيضا: “نحن في حزب التحرير نقوم مع الأمة بتحري الهلال في العالم وسنعلن للأمة عن ذلك خلال وقت قصير بعد التحقق؛لا نثق بحظائر سايكس بيكو” .

دول عربية وإسلامية تُعلن موعد أول أيام عيد الفطر ولكن دول أخرى ما زالت تتحرى

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، فيديو من داخل المسجد الأقصى المبارك يُظهر رفض عناصر حزب التحرير يرفض فتوى دار الإفتاء الفلسطينية، معترضين على صلاة التراويح، ومعلنين أن غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، قال إنه “في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1440هـ، لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد الثلاثاء الرابع من حزيران للعام 2019 هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم بعد غد الأربعاء الخامس من شهر حزيران للعام 2019، أول أيام عيد الفطر”.

وأعلنت الأردن وفلسطين ومصر وسوريا أن غداً الثلاثاء هو المتهم لشهر رمضان والأربعاء أول أيّام عيد الفطر.

فيما أعلنت قطر والكويت والسعودية والإمارات والبحرين والعراق والجزائر أن غداً الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

حزب التحرير يخالِف ويُعلن عيد الفطر الأحد!

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حزب التحرير في فلسطين يعلن أن الثلاثاء عيد الفطر”

  1. فإسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
    والمفتي شخص متخصص ومؤتمن ولا عبرة في كلام الآخرين
    وأساسا الرؤية فلكيا غير ممكنة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.