الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي بارز يهدد سلطنة عمان ويرفض نهجها الحيادي في التعامل مع الأزمات!

أمير سعودي بارز يهدد سلطنة عمان ويرفض نهجها الحيادي في التعامل مع الأزمات!

وطن – ألمح الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد آل سعود، رئيس نادي الهلال السعودي السابق، إلى رفضه نهج حياد سلطنة عمان في تعاطيها مع الأزمة الراهنة في الخليج.

وكتب الأمير السعودي تغريدةً عبر تويتر، فيها إشارة واضحة إلى السلطنة، وموقفها  الحيادي من الأزمات التي تفتعلها السعودية قائلاً: “للأشقاء والأصدقاء :- عندما يهدد عدو أمن واستقرار البلاد .. يصبح الحياد.. لعدوان المعتدي امتداد..”.

وتعرف سلطنة عُمان بتوازنها في علاقاتها الدولية، ولهذا تتحرّك ويُعتمد على دبلوماسيتها الحكيمة في التوسط لحلّ الأزمات سواء الإقليمية وحتّى العالمية منها.

وعقب اندلاع الأزمة الخليجية قبل عامين وبدء حصار قطر، تعرضت عُمان لانتقادات وهجمات بسبب تبني مسقط لموقف حيادي بين الطرفين القطري من جانب والسعودي الإماراتي البحريني من جانب آخر.

وفي سياق ردّه على مزاعم وتلميحات الأمير السعودي، قال حساب “الشاهين” -الراصد والمحلل العُماني في تويتر-، إنه: “عندما تكون بلدك إمارة ثامنة يحكمها ولي عهد دولة مجاورة يصبح الحياد الإيجابي بمعناه الحقيقي أمراً يستعصي على فهمكم وادراككم بشكل يحتاج فيه القارئ لتوضيح معنى العدوان وربما نأخذ أحداث اليمن نموذجاً”.

أمير سعودي بارز يشنّ هجوماً على سلطنة عمان ويسخر من حيادها .. إليكم ما قاله عنها

وأضاف: ” أتوقعتم أن يصدق الجميع معرض (التباكي في دقائق) الذي أقمتموه على باب مقر القمم وان تعبر الإرادة الخليجية والعربية والإسلامية عن خالص مواساتها لكم بدمعتين وان يأتي الجميع لا ليعبر عن رأيه بل ليذعن ويرضخ لبيانكم الختامي وتنتهي القضية هنا؟”.

وتابع: ” استنكاركم لاعتراض العراق على البيان الختامي دون الأخذ بالأسباب تجسيد واضح على أن الحجج الواهية والاعتذار التافهة فشلت في تجييش الشعوب فانتهجتم نهج من لم يكن معي فهو ضدي وهذا ليس بغريب عليكم لكن توقيته غير مناسب في حالة الضعف والهوان والانكسار التي تمرون بها”

وزاد قائلاً: ” الحياد الإيجابي اختيار منطقي للكبار وثماره واضحة وان كانت لا تخلو من سهام غدركم وما تفعله جيوشكم الإلكترونية على مدار الدقيقة واضح ومعلوم غير انك أن أردت بتغريدتك هذه استعراض لغة التهديد فنقول لك أن عمان ليست كغيرها ولا نقارن قوتنا بقوتكم فشتّان ما بين أسد من حديد ونمر من ورق”.

“خير خلف لشر سلف”.. عبدالرحمن بن مساعد يستفز العُمانيين بتغريدة مسيئة.. فمن قصد بها؟

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “أمير سعودي بارز يهدد سلطنة عمان ويرفض نهجها الحيادي في التعامل مع الأزمات!”

  1. القمة فقط كصوره غير حقيقيه الإعلام العالم ان السعوديه هي دولة سلام ولكن الحقيقة عكس ذلك
    وسوف تنتهي القمه بلا شيء كما بدأت تنتهي

    رد
  2. الافضل لكم ان تتعلموا من حكمة ابناء قابوس وحيادهم الإيجابي .. غباؤكم السياسي جعلكم تورطون انفسكم بحروب وازمات لا طائل منها .. عودوا الى رشدكم ، بن زايد يقودكم الى التهلكة ! .. “فستذكرون ما اقول لكم”

    رد
  3. هههه. يالشاهين كلام صح… ويمكن يقصد العراق. العراق منا وفينا. اهل البصره وبغداد??
    ياخي احترمَوو حريه الرأي… بس كله تهديد وكلام فاضي فعل ماشي.. بس هياط… تذكرون لما حمود ريكي قال بيحرر اليمن.. أصبح الصبح بيت بيت يعزي???

    رد
  4. يحبيبي انت ماتعرف حكمة السلطنة يحبيبي من اسمها ينعرف انها دوله حكيمة واذا عندك شغل روح خلص امورك.

    رد
  5. ان الحقود وان تقادم عهده / فالحقد باق في الصدور مغيب
    وزن الكلام إذا نطقت ولا تكن/ ثرثارة في كل ناد تخطب
    وازيد… انك بعدك صغير عن الكبار وجيد ان تتعلم منهم.

    رد
  6. ما عليكم من كثر البربره الي يببروها الأمراء كل أمير مطعون من شاكلته من سلطنه ?? عمان يوم ما تروميله رديله غوازيه ههههه

    رد
  7. ما عليكم من كثر البربره الي يببروها الأمراء كل أمير مطعون من شاكلته من سلطنه ?? عمان يوم ما تروميله رديله غوازيه ههههه

    رد
  8. العراق مستعمرة فارسية وسورية ولبنان وبعض محافظات يمنيه تحت الوصية الفارسية ولكن سوف تذفع إيران الثمن باهظ مثل مادفع صدام عندما تورط مع الكويت والان ايران متورطه والخروج من هده الورطه يجب على الفرس الركوع لامريكا ومن هم خلف امريكا حتى تخرج إيران من الورطه الي اوقعت نفسها فيها وهي تذخلها في شؤون العربية واثارة الفتن وأثارة الفتن المذهبيه وطائفيه وتدكت شعبها يعاني كل ظروف الجوع والفقر مع أن إيران دوله نفظيه وعندها من الثروات تغني شعبها بذل تجوعيهم وتركيهم وسرقه اموال شعبها باسم تسليح العسكري بنشوف الان عند المواجهه مع امريكا في اموال خمسين سنه في تسليح العسكري ببتصيع بضربه واحدة من امريكا وبتنتهي إيران ومن معها بصاروخ كانت هنا إيران

    رد
  9. العراق مستعمرة فارسية وسورية ولبنان وبعض محافظات يمنيه تحت الوصية الفارسية ولكن سوف تذفع إيران الثمن باهظ مثل مادفع صدام عندما تورط مع الكويت والان ايران متورطه والخروج من هده الورطه يجب على الفرس الركوع لامريكا ومن هم خلف امريكا حتى تخرج إيران من الورطه الي اوقعت نفسها فيها وهي تذخلها في شؤون العربية واثارة الفتن وأثارة الفتن المذهبيه وطائفيه وتدكت شعبها يعاني كل ظروف الجوع والفقر مع أن إيران دوله نفظيه وعندها من الثروات تغني شعبها بذل تجوعيهم وتركيهم وسرقه اموال شعبها باسم تسليح العسكري بنشوف الان عند المواجهه مع امريكا في اموال خمسين سنه في تسليح العسكري ببتصيع بضربه واحدة من امريكا وبتنتهي إيران ومن معها بصاروخ كانت هنا إيران

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.