حمد بن جاسم: أرجو الا تفهموا كلامي أننا منزعجون.. هذا ما اتمناه للشقيقة الكبرى ولقممها الثلاث

2

أعرب حمد بن جاسم رئيس وزراء السابق، عن تمنيه أن تحقق القمم الثلاث القامة التي دعت إليها عن نقلات نوعية في العلاقات، وحل الخلافات لمواجهة التحديات الكبيرة أمام العرب والمسلمين.

وقال بن جاسم في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، ما أتمنى أن تحققه القمم الثلاث القادمة التي دعت إليها المملكة العربية السعودية هو أن تتمخض هذه القمم عن نقلات نوعية في العلاقات، وحل الخلافات لمواجهة التحديات الكبيرة أمام العرب والمسلمين، والتي توجب علينا الاعتماد على قدراتنا الخليجية والعربية والإسلامية”.

وأضاف بن جاسم :” وليس على أصدقاء قد تكون لهم أجندات أخرى، ولكي يتحقق هذا لا بد من تصفية الخلافات الخليجية والعربية والإسلامية، وأن تترفع الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية عن خلافات مختلقة ليس لها أساس، وتقوم بواجبها الخليجي والعربي والإسلامي”.

وتابع  رئيس الوزراء القطري السابق :” حتى نستطيع أن نواجه الأخطار والأطماع التي تحدق بالمنطقة سواء كانت من عدو او من صديق، هذا ما أتمناه “.

وزاد على ما سبق قائلاً حول ما يتوقعه للقمم المنتظرة..:” مجرد صدور بيان يدعم موقف المملكة، وأنا لست ضد ذلك، ولكن ما سوف يصدر لن يتجاوز بيانا إنشائيا تجميليا دعائيا يقول للغرب ها نحن قد دعونا ثلاثة تجمعات “.

وأضاف :”  مثلما دعوناهم عندما زار ترامب المنطقة، ونقول فيه للغرب، بعد تجاهلهم لنا ها نحن موجودون وفعالون في منطقتنا، ولكن هذا البيان الإنشائي سينسى في اليوم التالي للقمة او في الأسبوع الذي بعده على أكثر تقدير “.

وختم قائلاً ::” أرجو ألا يفهم من كلامي أننا منزعجون من وضعنا الحالي في قطر فنحن ولله الحمد، مثل ما قال سمو الأمير، في خير وعز “.

وكان العاهل السعودي، بن عبد العزيز وجه دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية، لأجل عقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة.

وتأتي دعوة الملك سلمان بعقد القمتين الطارئتين في التصعيد الذي يشهده الخليج العربي، بعد الهجوم الذي استهدف سفن تجارية قرب ميناء الفجيرة الاماراتي، إلى جانب الهجوم الذي نفذته جماعة “الحوثي” على منشآت نفطية سعودية الأسبوع الماضي.

إلى جانب الدعوة للقمتين الطارئتين، تشهد مدينة مكة، قمة (ثالثة) رفيعة المستوى في نهاية الشهر الجاري أيضا، وهي”القمة الإسلامية العربية” في دورتها العادية الـ14.

قد يعجبك ايضا
  1. منال يقول

    الى الشيخ والرئيس حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق
    لماذا لا تظهر بلقاءات على شاشة قناة الجزيرة كبرنامج لقاء الاسبوع او برنامج بلا حدود او برنامج سيناريوهات وغيرها
    لتساهم في ايصال فكرتك ومفاهيمك القيمة واقامة الحجة على ابن سعود!

  2. محمد بن ناصر يقول

    إقامة الحجة على ابن سعود يامنال مره وحده!!! يعني أنتي ما تدرين عن قطر ومؤامراتها على آل ســعود وعلى آل نهيان وعلى آل خليفه وحتى على آل صباح !!!
    أنا والله لا يهمني أي من هذه الأســر الحاكمه ، لكن أعتقد أن قطر تمادت كثيرا على جيرانها ولم تترك لها صديق من الجيران. دعيني أضعها بمثال آخر لو أن ثلاثة جيران في أحد الأحياء الســكنيه كانوا مســتائين من أحد الجيران وقرروا مقاطعته وعدم التعامل معه هل يمكن أن يكون هذا الجار المزعج على حق والجيران الثلاثه الآخرين على باطل؟؟؟ مســـــــتحيل. وبعدين لو ســقطت هذه الأســر الحاكمه وفقدت الحكم ، هل يعتقد آل ثاني أنهم في مأمن من الســـقوط أيضا؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.