هجوم الطائرات المفخخة يصيب البورصة السعودية بشلل تام.. انخفاض مفاجئ والخسائر بالملايين

0

انخفض المؤشر الرئيسي للأسهم اثنين بالمئة، اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلنت الحكومة تعرض محطتي ضخ في منطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة، حيث بلغ المؤشر 8204.63 نقطة.

ووفقا لوكالة “رويترز”، فتحت السوق مرتفعة بعد تكبدها خسائر ثقيلة ليومين.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، أنه حدث “استهداف محدود” لمحطتي الضخ البترولية، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

ونشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين فيديو يظهر لحظة استهداف منشأتين نفطيتين بطائرات مفخخة من دون طيار في منطقة الرياض بالسعودية.

وأقرّ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بوقوع هجوم بطائرات مسيرة مفخخة على منشآت نفطية سعودية، بعدما أعلن الحوثيون في اليمن ضرب منشآت حيوية سعودية في “عملية عسكرية كبرى”.

ويظهر المقطع المتداول لحظة تعرض محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون ” بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8 وتصاعدت ألسنة الدخان فيما للم يعلن عن حجم الخسائر.

واستهدف الهجوم خط الأنابيب الرابط بين المنطقة الشرقية وينبع، وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، في وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية سعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.