الرئيسية » الهدهد » هجوم الطائرات المفخخة يصيب البورصة السعودية بشلل تام.. انخفاض مفاجئ والخسائر بالملايين

هجوم الطائرات المفخخة يصيب البورصة السعودية بشلل تام.. انخفاض مفاجئ والخسائر بالملايين

وطن – انخفض المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية اثنين بالمئة، اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلنت الحكومة تعرض محطتي ضخ نفط في منطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة، حيث بلغ المؤشر 8204.63 نقطة.

ووفقا لوكالة “رويترز“، فتحت السوق مرتفعة بعد تكبدها خسائر ثقيلة ليومين.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، أنه حدث “استهداف محدود” لمحطتي الضخ البترولية، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

ونشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين فيديو يظهر لحظة استهداف منشأتين نفطيتين بطائرات مفخخة من دون طيار في منطقة الرياض بالسعودية.

لعنة “خاشقجي” حلت على آل سعود.. انهيار تاريخي بالبورصة السعودية عقب تهديدات ترامب

وأقرّ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بوقوع هجوم بطائرات مسيرة مفخخة على منشآت نفطية سعودية، بعدما أعلن الحوثيون في اليمن ضرب منشآت حيوية سعودية في “عملية عسكرية كبرى”.

ويظهر المقطع المتداول لحظة تعرض محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون ” بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8 وتصاعدت ألسنة الدخان فيما للم يعلن عن حجم الخسائر.

واستهدف الهجوم خط الأنابيب الرابط بين المنطقة الشرقية وينبع، وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، في وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية سعودية.

مُصيبة وحلت على رأس ابن سلمان.. انهيار أسهم البورصة السعودية قبل تنفيذ خطة التقشف وهذا ما جرى

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.