الرئيسيةالهدهدالعراقي سفيان السامرائي يتهم سلطنة عُمان بتسهيل الهجوم على ميناء الفجيرة ويثير...

العراقي سفيان السامرائي يتهم سلطنة عُمان بتسهيل الهجوم على ميناء الفجيرة ويثير غضب العمانيين

- Advertisement -

وطن – أثار الإعلامي العراقي الموالي للنظام السعودي سفيان السامرائي، جدلا واسعا وغضبا بين النشطاء العُمانيين بعد زجه باسم سلطنة عُمان التفجيرات التي شهدها ميناء الفجيرة الإماراتي اليوم، الأحد، والذي نتج عنها تخريب 4 سفن تجارية بحسب بيان الخارجية الإماراتية.

واتهم “السامرائي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) البحرية العُمانية قائلا:”كان بإمكان القطاعات الحربية العمانية التصدي للزوارق الإرهابية الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإرهابي في خليج عمان قبل القيام بتلك العملية.

- Advertisement -

وأضاف رئيس تحرير موقع “بغداد بوست” المدعوم سعوديا لمهاجمة خصوم ابن سلمان وترويج سياسات النظام السعودي:”بانتظار قرار عربي عسكري مهم قد يكون خلال ساعات”

وتسببت تغريدة السامرائي في سخط واسع بين المغردين العُمانيين، وهاجمه أحدهم:”للأسف أن الحماقة لا يوجد لها دواء، فقط للعلم الإمارات ترتبط بحدود بحرية(ساحل الفجيرة وخورفكان) مع “إيران” في بحر عمان.

وتابع موضحا غباء السامرائي وهجومه غير المبرر على عُمان:”لذلك عليك توجيه السؤال للبحرية الإماراتية و خفر السواحل الإماراتي أين كانوا في وقت وقوع الحادث!”

- Advertisement -

وسخر منه آخر:”ياعبيط عمان م تتدخل ف شؤن الغير وين الاشأوس الإماراتي”

المرتزق العراقي سفيان السامرائي يعاود التطاول على سلطنة عُمان ويسخر من الوزير “بن علوي”

بينما هاجمه صاحب حساب “الشاهين”:”قبل أن تحاول اقناع متابعيك بأن لعمان دور في المناوشات أو الضلوع في تسهيلها أود التأكيد لمتابعيني بأن امثالك لو رأوا صواريخ إيران منتصبة لتمنوا الجلوس عليها خاصة أن التغريدات المدفوعة بالدرهم والدولار تشتري الشرف قبل الحرف”

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، تعرضت صباح الأحد لعمليات تخر يبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وتأتي هذه التطورات في سياق توتر شديد بالخليج بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أرسلت واشنطن حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وقطعا بحرية أخرى وقاذفات من طائرات “بي 52” والمزيد من بطاريات صواريخ باتريوت إلى منطقة الخليج، للرد على تهديدات إيرانية مفترضة للمصالح الأميركية بالمنطقة.

وقد هدد الحرس الثوري باستهداف السفن الحربية الأميركية في حال مهاجمة إيران، وقال الجيش الأميركي إنه يعتقد أن إيران نشرت صواريخ بالستية قصيرة يمكن إطلاقها من زوارق صغيرة بالخليج.

وسبق أن أشار نشطاء إلى علاقة “السامرائي” القوية بثامر السبهان، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، وكان قبلها سفيرا للملكة العربية السعودية في العراق، في إشارة إلى أن “السبهان” هو من يحركه ويدعم موقعه (بغداد بوست) السائر على خط السياسة السعودية بحذافيرها.

ودائما ما تحتفي وسائل الإعلام الإسرائيلية بتغريدات وتصريحات “السامرائي”، الذي دائما ما يغازل إسرائيل في تغريداته بشكل غير مباشر (على الطريقة السعودية) بمهاجمته إيران واعتبارها العدو الأول للعرب لا إسرائيل.

ويتبع “السامرائي” نفس سياسة الكاتب الجزائري أنور مالك، حيث لفت نشطاء إلى تحولهم المفاجيء لمهاجمة قطر بعد الأزمة الخليجية، مؤكدين أن سفيان السامرائي هو الآخر يمثل في موقعه الإخباري وتغريداته وجهة نظر السعودية التي تدعمه بسخاء لمهاجمة خصوم المملكة وتشويه صورتهم.

وبدا واضحا في الفترة الأخيرة الدفاع المستميت لأمثال “مالك” و”السامرائي” عن المملكة العربية السعودية لدرجة أثارت الاستغراب لدى الكثير من المغردين الذين أكدوا أنهم قد حقق رقما قياسيا في النفاق ينافسون فيه “آل سعود” أنفسهم، في حين اعتبر مغردون أنهم كسعوديين يخجلون من أن “يطبلوا” لبلدهم بهذه الطريقة، موضحين بأن “الرز” يجعلهم يقولون ويفعلون أكثر من ذلك.

الإعلامي المُتصهين سفيان السامرائي يتطاول على العُمانيين ويصفهم بـ”براثن إيران الطائفية” .. ومحلل عُماني يتصدى له

اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. يمكن جنود الٱمارات الأشاوس اللي المفروض يحموا مياهم الأقليميه كانوا في مهمه خاصه لتحرير الجزر الثلاث.
    أنتم بس علوا صياحكم فهو يطربنا كثير.
    هههههههه

  2. خفر السواحل و البحرية العمانية كانت في حداد ولطم وعويل بسبب مسلسل لا موسيقى في الأحمدي ! خخخخخخ! لذا لا داعي لتقليب المواجع عليهم ! كيف يعترضوا على أسيادهم من الدرجة الثالثة بعد الصهاينة والبريطانيون وهم يريدون يشحتون الرز منهم ! خخخخخخ!

  3. صاحب النعليق رفم (3) علي الصياح مع ربعك أجمل اوقاتك هذه.
    ههههههههههخخخخخخخععععععع

  4. صياحكم ودموعكم وعويلكم على العماني في مسلسل لا موسيقى في الأحمدي الاجمل والأحلى وضحك العالم كله على سخافتكم1 خخخخخخ1 ههههه! هعععع1 بس تصدقي الضربة حلوة ولا أروع من احبابكم الكويتيين ! خخخخخ!

  5. طبعا أنت دافعت عن ربعك في ساحل عمان وقلت انهم لم يعملموا في بيوت الكويت لكن أحد أبناء ساحل عمان يؤكد أن والده أشتغل عشرين سنه في أحد البيوت الكويتية. مشاهدة ممتعه فهو ضربه وسط الجبهة.
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  6. والكاتبه لم تجسد في المسلسل بشخصيه من ساحل عمان لأنه اسم دولة ربعك لم تكن بعدها في الوجود في الفترة التي يحكي عنه احداث المسلسل مثل ما تقول كاتبة المسلسل. شاهد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث