مسؤول قطري بعدما أحرج بلاده: تصريحاتي أخرجت من سياقها والدوحة تفتح ذراعها للجميع

1

قال أكبر الباكر أمين عام المجلس الوطني للسياحة في ، إن ما تناقلته وسائل الإعلام الأسبوع الماضي من تصريحات حول عدم الترحيب ببعض الجنسيات في البلاد اقتطعت من سياقها.

وأكد الباكر في تصريح صحافي، الأربعاء، أن “قطر ترحب بجميع الجنسيات بما فيها المواطنون الذين يحملون جنسيات دول الحصار والذين يتوافدون على ”.

واردف قائلا: “يعمل لدى القطرية 750 موظفا بعضهم من كبار الموظفين في الناقلة (الخطوط الجوية القطرية) من الجنسية المصرية”.

ولفت إلى أن “وسائل الإعلام التي اقتطعت التصريحات الماضية تجاهلت إعرابه في نفس السياق عن انفتاح قطر على جميع دول العالم واستعدادها للانفتاح على دول الحصار التي إن تقدمت بخطوة ستتبعها الدوحة بخطوات حسبما أكدت قيادة البلد في وقت سابق”. وفق ما نشرت “الاناضول”.

موضحا أنه كان يتحدث بشكل عاطفي بصفته مواطنا قطريا متضررا من الحصار المفروض على البلاد.

وكان الباكر قد أدلى بتصريحات أعرب فيها عن رفض الدوحة منح مواطني تأشيرات دخول، جراء موقف في الأزمة الخليجية، ما أثار ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن “الباكر” يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وأوشكت الأزمة الخليجية على إتمام عامها الثاني، إذ قطعت والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران 2017.

ثم فرضت تلك الدول على قطر “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكانت السعودية وقطر، عضوتا مجلس التعاون الخليجي، تبادلتا الاتهامات باستخدام الحج والعمرة أداة في خلافاتهما السياسية.

قد يعجبك ايضا
  1. مصرى يقول

    هذه هي قطر الطيبة التي لا تفترى على احد من غير المواطنين و لا تتكبر على المقيمين و لا تدخلهم في مشاكل لا تخصهم و الملحوظة من محب لقطر انه بعد الحصار حدث شيء نفسى في نفسية القطريين فأصبح هناك تكبر و غرور و تضخم للذات و التفرقة بين المواطنين و القطريين في أشياء كثيرة رغم ان المقيمين هم من وقفوا وقفة بطولية مع قطر و لولا المقيمين لحدثت أشياء خطيرة ؟ لان الخطة أصلا كانت حدوث (حالة من الهلع و الذعر بين المقيمين ) و هرعهم الى المطار مما سيسبب مشكلة كبيرة كان سيستغلها الأعداء و لكن صمود المقيمين نتيجة المفاجأة و الصدمة و الاستنكار لديهم لما حدث لانهم يحبون قطر بالفعل و ليس بشكل صوري مما جعل دول الحصار الخليجية يشنون هجوما حادا على المقيمين و يشتموهم ليل و نهار لانهم افشلوا الخطة و يصفونهم بأقظع الالفاظ وجعل الامر يفلت من دول الحصار الخليجية تحديدا لان مصر ليس لها ناقة و لا جمل في الموضوع ما اريد ان أقوله ان المقيمين تحملوا الشتائم و الاهانات من دول الحصار و كذلك زيادة الأسعار وحدهم ؟ دون زيادة في أي مرتب ريال واحد و بالتالي نسبة الادخار قلت كثيرا و هذا امر قد يحدث مشاكل على المدى القريب لان كل واحد بيفكر في مصلحته لان هناك خبرات كبيرة في قطر و هذا سبب نجاحها انها تأتى بالمتميزين و لكن لا تعطيهم مزايا حاليا و لا نقول ان يتساوى مع القطري في الزيادات بنفس النسبة و لكن على الأقل مراعاة المقيمين الذين يساهمون بكل اخلاص في بناء الدولة اما الحالة النفسية الموجودة من تضخم الذات و الغرور و التفرقة العنصرية صدقوني مش دول القطريين ال بنحبهم و بنحترمهم و انا محب لكم و ال يجب حد يقوله الحقيقة و لا يخدعه ارجعوا زي قبل الحصار يا راجل الامارات لما بتزود المواطنين بتزود المقيمين على فكرة انت ممكن تقولي لو مش عاجبك امشى ياعم ………. هقولك دي عنصرية و تكبر و غرور عموما قطر ارض طيبة و انا احبها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.