عيال زايد دخلوا “لعبة” خطيرة.. وزير إيراني يهدد الإمارات بـ”بحر من الدماء”

0

شن وزير خارجية السابق، منوشهر متكي، هجوما عنيفا على حكام الإمارات وهددها بقطع صادراتها النفطية عقب مسارعتها مع لتلبية دعوة أمريكا تعويض النفط الإيراني للأسواق العالمية بعد حظر واشنطن صادراتها.

وغرد وزير الخارجية الإيراني في عهد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، باللغة العربية وقدم نصيحة لشيوخ دولة الإمارات داعياً إياهم لعدم الانخراط في لعبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطيرة التي قد تؤدي إلى قطع صادرات الإمارات من النفط.

ودون “متكي”  في تغريدته التي نشرها باللغة العربية مانصه: “بعد انتصار الثورة الإسلامية وعندما أثار شيوخ الإمارات وبتشجيع من البريطانيين إعلانا واسعا ضد الجزر الإيرانية صرح ‌رئيس إيران آنذاك هاشمي رفسنجاني أن على الإماراتيين أن يتوقعوا بحرا من الدماء”.

وتابع تهديداته:”اليوم ينبغي على شيوخ الإمارات أن يعرفوا أن الدخول في لعبة ترامب الخطيرة ضد إيران يؤدي إلى قطع صادراتهم النفطية

https://twitter.com/MnMottaki/status/1122017587125264387″

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب أعلنت إنهاء مهلة الإعفاءات لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني بعد أن ضمنت دولتان إقليميتان هما السعودية والإمارات سد النقص الحاصل من قطع تدفق النفط الإيراني إلى الأسواق العالمية.

وقد اعتبر المسؤولون الإيرانيون هذه الخطوة من الإمارات والسعودية بأنها خطوة عدائية مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأحد بأن يسلب حصتهم من النفط في الأسواق العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.