السيسي قائد المرحلة القادمة لـ”صفقة القرن”.. سيعمل على استقطاب دول من بينها الأردن والمغرب وربما قطر

2

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن رئيس عبد الفتاح السيسي يعكف على استقطاب زعماء عرب لحشد تأييدهم لخطة السلام المعروفة بـ”” التي تصيغها الإدارة الأميركية.-نقلا عن يديعوت أحرونوت.

ونقل موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني  عن سمدار بيري كبير محرري شؤون الشرق الأوسط بالصحيفة الإسرائيلية، أن الأمر الجلي بصفقة القرن هو مدى استغراق الرئيس المصري في الاتفاقية.

وأوضح “بيري” في مقاله أنه كان يسود اعتقاد بادئ الأمر أن يحشد الدعم للصفقة، إلا أن السيسي “الصديق الممتاز” للرئيس الأميركي دونالد وجد نفسه مؤخرا في موقع القيادة.

ويقول أيضا إن حكومته ترى في السيسي “جارا وشريكا مؤازرا لإسرائيل يحرس شبه جزيرة سيناء حيث يقضي آلاف الإسرائيليين عطلة عيد الفصح”.

وعلى الرغم من أن السيسي لا يعرف التفاصيل الدقيقة عن صفقة القرن، فإن دوره واضح ويتمثل في استقطاب الجانب “المعتدل” من العالم العربي لدعم خطة ترامب للسلام، حسبما ورد بموقع ميدل إيست مونيتور نقلا عن بيري.

ومن بين الدور المرسوم للرئيس المصري إمكانية استقطاب الأردن والمغرب والسعودية ودول الخليج، وربما قطر.

ومضى المقال إلى الزعم أن “ ستقود العالم العربي لقبول ما يُسمى بصفقة القرن” وسوف يُطلب منها المساهمة بأفكارها في الخطة قبل استكمال كافة التفاصيل. وبالمقابل، ستحصل على حزمة مساعدات اقتصادية “ضخمة” من الإدارة الأميركية.

ويخلص الصحفي الإسرائيلي إلى القول إن “بصمات” نتنياهو واضحة في كل أجزاء خطة السلام تلك.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الكلب لايقود الا كلابا مثله….الشعب العربي بريئ من الكلاب والجنس الكلبي الذي يمثله الكلب بن الكلبين السيسي ومن والاه أو شبهه.

  2. طبيب مغترب يقول

    اظحك اظحك الله سنك وبيض وجهك
    وعلاى كعبك
    ابله الامي يقود حملة /صفعة القرن
    ستظحك قليلا وتبكي كثيرا
    ياويحي على شعب المصري هذا رجل لايستطيع
    على شعب المصري لان شعب في قمة عالية هذا لايصلح
    فاشل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.