السعودية تعتقل صحفياً أردنياً منذ شهرين لا أحد يعلم شيئاً عنه

0

شهدت مواقع التواصل في الأردن موجة غضب واسعة، بعد توجيه الصحافي الأردني، حلمي الأسمر، رسالة مفتوحة عبر حسابه بـ”فيسبوك” إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين في البلاد، أيمن الصفدي، طالبه فيها بالكشف عن مصير الصحافي الأردني، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، بعد مرور شهرين على اعتقاله في مدينة الدمام السعودية.

وتفاعل الأردنيون بشكل واسع مع منشور “الأسمر” عن الصحافي عبدالرحمن فرحانة، وطالبوا بضرورة تدخل السلطات للكشف عن مصيره كما طالب بعضهم الملك عبدالله الثاني بالتدخل شخصيا في هذه القضية.

وكان حلمي الأسمر قال في رسالته التي رصدتها (وطن): “بلغني أن المواطن الأردني الصحافي عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحافيين الأردنيين، رقمه الوطني 9571007537، تم اعتقاله في الدمام السعودية، منذ أكثر من شهرين، من دون أن يعرف أحد عنه شيئاً منذ ذلك الحين”.

https://www.facebook.com/helmalasmar/posts/10214459405218505

ولفت الأسمر إلى أن السلطات السعودية لم تسمح للصحافي عبد الرحمن فرحانة بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته عند اعتقاله.

وعلى الرغم من محاولة ذويه الاستفسار عنه أو السماح بزيارته من الجهات الأمنية في السعودية، إلا أنهم جوبهوا بالصد وعدم الإفادة، ولا يعلمون عنه شيئًا منذ ذلك التاريخ، وفقاً له.

وقال إن السلطات السعودية لم توجه للصحافي الأردني أي تهمة، ولم تعلن عن مكان احتجازه أو ظروفه الصحية.

وأفاد بأن فرحانة (62 عاماً) يعمل كاتباً في يومية “السبيل” ذات التوجه الإسلامي، ويعاني من أمراض عدة بينها ارتفاع ضغط الدم والسكري ونقص التروية الدماغية.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، أكد متابعته الأنباء التي تحدثت عن اعتقال  الصحفي عبد الرحمن فرحانة في المملكة العربية السعودية منذ شهرين والذي تم الإعلان عن اعتقاله من ذويه اليوم الثلاثاء.

وقال المجلس: إن الاتصالات اللازمة مع الوزارات والجهات المعنية تمت في إطار عملية المتابعة، مشيرا الى أن نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والذي أكد بدوره أن السفارة الاردنية في الرياض تتابع الأمر، وسيصدر توضيح من وزارة الخارجية لاحقا بهذا الخصوص.

واضاف المجلس أن الزميل السعايدة تواصل أيضا مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More