“شاهد” هذا هو الفيديو الذي تسبب في إلغاء زيارة الوفد الاسرائيلي إلى البحرين

1

كشفت صحيفة إسرائيلية، الثلاثاء، تفاصيل إلغاء الوفد الاسرائيلي مشاركته في مؤتمر “ريادة الأعمال” المنعقد في البحرين، مشيرة إلى أن حاكي مسيرة على وفد إسرائيلي كان وراء الإلغاء.

وأعلن وفد إسرائيلي يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين، الأحد (14 أبريل الجاري)، إلغاء زيارة إلى البحرين؛ بسبب “مخاوف أمنية”، في الوقت الذي رفضت محكمة بحرينية دعوى تطالب بمنع إصدار تأشيرات لدخول الوفد، وسط رفض كبير في الشارع البحريني لهذه الزيارة.

وأظهر الفيديو الذي نشره تنظيم “سرايا وعد الله” عبر شبكات التواصل الاجتماعي طائرة مسيرة مسلحة تستهدف فندقاً قد تكون البعثة الإسرائيلية نَوَت النزول فيه، إضافة إلى مركز المؤتمرات الذي يعقد فيه المؤتمر العالمي. حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وتظهر في الفيديو الذي ترافقه عبارات بالعربية والعبرية، طائرة “إل عال” وهي تهبط في مطار البحرين الدولي عند الساعة الثامنة صباحاً، في 14 أبريل، وبعدها ترافق طائرة مسيرة موكب البعثة نحو فندق المرديان، وتظهر في الفيديو كتابة “مقر إقامة الوفد”.

وينتهي الفيديو بتفجير عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي بتاريخ 16 أبريل، الساعة 14:00 ورسالة “التحذير الأخير” على الشاشة.

وأفاد موقع “شفقنا” الإخباري بأن قرار إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البحرين جاء بعد 24 ساعة من إرسال “سرايا وعد الله” رسائل قصيرة إلى هواتف الوفد تتضمن تحذيراً باللغة العبرية.

و”سرايا وعد الله” هي جماعة شيعية في البحرين، تأسست عام 2015، وتبنت تفجير حافلة للشرطة البحرينية عام 2017 خلّف قتيلاً وأكثر من عشرة جرحى، وتعتبرها السلطات البحرينية مجموعة إرهابية مدعومة من .

كما يأتي إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي بعد أن أصدر البرلمان البحريني بياناً رافضاً للزيارة، واندلاع بعض الاحتجاجات في شوارع العاصمة المنامة ضد هذه الزيارة.

وكان من المقرر أن يترأس الوفد الإسرائيلي رفيع المستوى وزير الاقتصاد، إيلي كوهين، ويضم أكثر من 30 عضواً، في “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال” الذي يُعقد في البحرين، في الفترة من الـ15 وحتى الـ18 من أبريل الجاري.

وأثارت أنباء مشاركة الوفد الإسرائيلي حالة من الغضب العام في البحرين، ويُنظر إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي على أنها تطبيع للعلاقات بين البلدين على حساب الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو قاسم يقول

    لا عجب ولا غرابة
    الجبان طول عمره جبان
    والغاصب بخاف من كل شيء لانه على باطل

    وانشاء الله عمرهم واقصد ال صهيون الجبناء ما راح يشعروا بالامان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.