انتقاما من مديره الإماراتي.. هكذا اخترق مبرمج في دبي مواقع مؤسسات إماراتية وأصابها بشلل تام

وطن- أصدرت محكمة إماراتية حكمها بحبس مبرمج تقني آسيوي (33 عامًا) 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ والإبعاد، بتهمة تهديده صاحب الشركة التي يعمل فيها بتدمير 15 موقعًا إلكترونيًا، أنشأتها الشركة لمصلحة عملاء، إذا لم يسدد له 4000 درهم  استقطعها من راتبه أثناء عمله في الشركة، وقيامه بالدخول بالفعل إلى تلك المواقع دون تصريح، وتعطيلها وإتلافها؛ ما تسبب بخسائر مالية للشركة.

الإمارات دفعت 5 ملايين دولار للتجسس على وزراء ومسؤولين كبار وناشطين معارضين

وحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، قال المجني عليه إن المتهم كان موظفًا لديه يعمل بمهنة مبرمج حاسب آلي، وبعد مرور 3 أشهر على عمله عبَّر عن عدم رغبته في متابعة عمله كمبرمج، فتم إبلاغه أن هذا سبب استخدامه، واستحق عليه راتبه 5000 درهم (1370 دولارًا)، لكن في حالة اعتذاره عن عمله كمبرمج فسيتقلص راتبه إلى 3000 درهم (822 دولارًا)، فوافق والتزم مدة شهرين، ثم تقدم باستقالته في الشهر الثالث، وتم قبولها.

لكن بعد مرور 10 أيام على مغادرته، تواصل مع أحد زملائه، وتوعد أنه في حالة عدم إعادة مبلغ 4000 درهم الذي اقتطِع من راتبه خلال شهرين، فسيخترق المواقع الإلكترونية، مستغلًا عمله السابق كمبرمج، ويخربها كليًّا.

ونفذ المتهم لاحقًا تهديده، إذ اخترق المواقع وأصابها بشلل كامل أدى إلى تضرر أصحابها الذين حرروا بلاغات ضد الشركة لدى الشرطة؛ ما تسبب في تكبدها خسائر كبيرة.

“وطن” تكشف: ضغوط إماراتية تجبر “سي إن إن عربية” على عدم نشر خبر اختراق بريد يوسف العتيبة

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث