خالد أبو النجا يناقض نفسه ويُهاجم الجزيرة ويفتري عليها .. وإعلاميو القناة يردّون عليه

2

هاجم الممثل المصري ، قناة ، واتهمها بأنها “فقدت أي مصداقية منذ عام ٢٠١٣”. على حدّ قوله

واتهم “أبوالنجا” قناة الجزيرة، بأنّها “بوق للإخوان” حسب وصفه

وادّعى أن “الجزيرة” منعت عرض حوار له انتقدها فيه.

واستغرب مغرّدون وإعلاميون بقناة الجزيرة، هجوم “ابو النجا” على القناة، مُذكّرين إياه بأنه قبل أيام كان يتحدث في الكونغرس الأمريكيّ عن الحريات والديموقراطية، واليوم يستخدم مصطلحات عنصرية مثل (بوق للاخوان) في هجومه على الجزيرة.

ورآى النشطاء أن هذا الأسلوب الذي وصفوه بـ”العنصري” والأحكام القطعية لا تليق بشخص يدعي الدفاع عن حقوق الإنسان.

وردّ الإعلامي بقناة “الجزيرة” جلال شهدا على تغريدة “أبوالنجا” وقال: ” استغرب هذا الكلام منك خالد، وتوقيته، مع اننا في تواصل مباشر وشخصي معك منذ فترة لترتيب لقاء مطول عبر قناة الجزيرة العربي لتتحدث عبر منبرها بحرية، من غير قيود، فاتحين لك المجال لترد على كل من يخونك ويحرض عليك ويطالب بسحب جنسيتك..”.

من جهتها قالت الإعلامية بـ”الجزيرة” غادة عويس: “مؤسف كلامك هذا لأنه نفس اتهام من يحرّض عليك بمصر ويدعو لقتلك وسحب الجنسية منك!فما الفرق بينكما؟ورغم اتهامك لنا غير المدعوم اصلا بدليل (تماما كالاتهامات ضدك)انا كصحفية مستقلة بالجزيرة لم أدافع يوما عن أي أجندة لا إخوانية ولا سيساوية وكمواطنة لبنانية عادية أرفض كل أشكال التحريض ضدك!”.


جديرٌ بالذّكر أن النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، تلقى بلاغاً من المحامي طارق محمود، اتهم فيه الفنان المصري، خالد أبو النجا، بـ”التحريض ضدّ ومؤسساتها وقياداتها”، على خلفية مشاركة أبو النجا، في جلسة عقدت في الكونغرس الأميركي، تزامناً مع زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى واشنطن.

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد قررت، في وقت سابق من الشهر الماضي، إلغاء عضوية الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، على خلفية لقائهما أعضاء بالكونغرس الأميركي و”إعطاء صورة غير حقيقية عن البلاد بهدف الإضرار بالوطن”، واتهامهما بـ”الخيانة العظمى”.

قد يعجبك ايضا
  1. عصام يقول

    فعلا ااجزيره فقدت مصدقيتها هى بوق يهودى بلسان عربى يصدر من قطر

  2. ابوعمر يقول

    الجزيرة جلطت الرعاع الكبار وحتى الصغار ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.