طهران ترد سريعاً على واشطن: من الآن وصاعدا لن نعتبر قواتكم في المنطقة قوات نظامية

1

ردت طهران، سريعاً على قرار واشنطن تصنيف الإيراني ككيان إرهابي، باعتبار قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية كذلك.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، إن مجلس الأمن القومي الإيراني، صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية.

وقال عراقجي عبر التلفزيون الإيراني: “مجلس الأمن القومي الإيراني في بيانه صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية وهذا القرار سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة”.

وأضاف عراقجي: “من الآن وصاعدا لن نعتبر القوات الأميركية في المنطقة قوات نظامية، نعتبرهم جماعة إرهابية والقواعد الأميركية هي قواعد للإرهابيين وسيكون تعاملنا معهم مختلف عن تعاملنا في السابق، والقوات الأميركية تعبر من (الفارسي) والمسؤول عن أمن هو الحرس الثوري”.

وأوضح عراقجي: “وجهنا من خلال السفير السويسري في طهران رسالة واضحة ومباشرة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه إذا فعلوا ذلك (تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية)، فسيكون ردنا سريع ومباشر وبالمثل وأي حادثة تقع، سوف تكون مسؤوليتها على الولايات المتحدة الأميركية”.

وكان مجلس الأمن القومي الإيراني، أعلن، اليوم، اعتبار الإدارة الأميركية والقوات الأميركية في غرب آسيا كمجموعات إرهابية، وذلك بعد إعلان واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني ككيان إرهابي.

قد يعجبك ايضا
  1. *زاير يقول

    قوه لابارك الله في الضعف!!

    الله يدمرهم الاثنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.