الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدداعية تونسي يدعو أردوغان لغزو السعودية والإمارات وسلطنة عُمان والبحرين وإعلان "الخلافة"

داعية تونسي يدعو أردوغان لغزو السعودية والإمارات وسلطنة عُمان والبحرين وإعلان “الخلافة”

- Advertisement -

وطن- دعا الداعية التونسي المعروف الشيخ بشير بن حسن، في تصريحات أثارت جدلا واسعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لغزو عدد من الدول العربية ذكر منها بالاسم السعودية والإمارات وسلطنة عُمان وجعل هذه الدول تحت إمرته في جولة إسلامية واحدة متطورة عادلة.. حسب وصفه.

وقال “بن حسن” في منشور على صفحته بفيس بوك رصدته (وطن) ما نصه:”لا أتمنى شيئا في هذه الأيام بقدر أمنيتي أن يغزو هذا الرجل بلاد العربان (السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان و يزحف الى مصر)”

رجل عظيم ورئيس ناجح تآمر عليه أعداء الأمة.. داعية تونسي: “زيارة أردوغان لتونس يوم عزاء لإمارات السوء والإجرام”

وتابع موضحا:”وتجتمع جموع المسلمين تحت لواءه لتطهير العالم العربي من الخونة والمرتزقة والمنافقين، ويجعلها دولة واحدة مدنية عصرية عادلة متطورة.”

- Advertisement -

وتسبب منشور الداعية التونسي في جدل كبير بين متابعيه الذين تباينت ردودهم بين التأييد والرفض إلى الاستنكار.

وبينما أيد البعض رأي الشيخ بشير وأشادوا بأردوغان الذي يرون فيه صفات القائد المسلم بحسب وصفهم، رفض آخرون هذا الطرح من أساسه موضحين أن اختزال الاسلام في شخص خطأ وأن رفعة أمة أو ازدهارها لا تكون برجل بل تكون بأمة.

وتشهد المنطقة العربية مؤخرا تقلبات سياسة غير مسبوقة، بداية من ثورات الربيع العربي إلى الانقلاب عليها حتى تجدد بعض موجات هذا الربيع في الجزائر والسودان فضلا عن الأزمة الخليجية الغير مسبوقة بتاريخ المنطقة والتي بدأت بالحصار الجائر ضد قطر في يونيو 2017.

داعية تونسي يكشف سر ظهور أبو بكر البغدادي بملفات كتب عليها تونس وتركيا

spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. كنت ها المدعو حسن بشير أكن له احترام بس شكله نهبل مثله مثل غيره من المتشيخنين يخليه في تونس ويطهرها وبعدين يفكر في دول الثانية ما جاء الخراب إلا من وراء هالاشكال من الدعاة

  2. يا شيخ قبل ما تتمنى يغزوا بلاد غيرك تمناه بألأول يغزو بلدك ويعلن الخلافه فيها فهي ليست أفضل حالا من البلدان التي ذكرت أما سلطنة عمان طول تاريخها من ما قبل الاسلام حاكمها من أهلها نعم احتلت في بعض الفترات من تاريخها لكن أهلها طردوا المحتلين ورجع الحكم لاهلها حتى عندما دخل أهل عمان الاسلام طوعا زمن الرسول(ص)علي يد الصحابي عمرو بن العاصوكان يحكم عمان عبد ابن الحلندى ويساعده أخيه جيفى جعل الرسول (ص) عمرو واليا عليها لكنه كان فقط لتعليمهم مبادئ الدين ويجمع الصدقات من أهلها أم حكم وشؤون أهلها الأخرى فثبت عليها ملكها عبد ابن الجلند الذي كان يحكمها كم واخيه جيفر الذي يساعده في الحكم وعمان حكمت نفسها حتى زمن الخلافه الأمويه والعباسيه فترات بسيطه التي استطاعوا الامويبن والعباسيين فيها حكم عمان أما العثمانيين لم يحكموها أبد فعمان والمغرب الدولتين العربيتين التي لم يحكمها العثمانيين بل عمان ساعدت الدوله العثمانيه في فك حصار الفرس على البصرة عندما كان واليها عثماني لذلك عمان ستبقى تحكم نفسها إلى ان يرث الارض ومن عليها.
    وهذا رابط يوضح نجدة عمان للبصره من الفرس زمن الدوله العثمانيه.

    https://youtu.be/TO3MtcgIHdc

  3. هذا الشيخ هو عباره عن شراره فاسده، وليش تدعوا اردوغان ليش ما تدعوه ان يحارب اسرائيل ويشردها من ارض فلسطين، ليش ما تدعوه يحارب الكفر.
    شيخ حمااااااااااااااار ونهيقك لم يستجاب

  4. صح السانك لكن ياريت المسلمين كلهم يهبون ويزحفون على هذه الدول المؤيده لليهود وخاصة السعودية والامارات والبحرين ومصر وسلطنة عمان ياريت ياادبهم اردوغان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث