اعتقال صحفي سعودي انتقد تفشي الفقر والفساد في المملكة وتحدث عن “عمل استخباراتي”

0

أكد حساب “” المعني بشؤون المعتقلين السياسيين وحقوق الإنسان في المملكة، اعتقال السلطات للصحافي المعروف ، على خلفية انتقاده لتفشي الفقر والفساد في المملكة.

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن):”تأكد لنا خبر اعتقال الصحفي يزيد الفيفي” الذي يعمل في صحيفة الشرق (سابقاً في صحيفة الوطن).

وكشف الحساب الحقوقي أن ذلك يأتي على خلفية تعبير “الفيفي” عن رأيه وحديثه عن الفقر والفساد المنتشر في محافظته فيفاء، حيث أطلق قبل أيام وسم “#محافظ_فيفا_تطوير_ام_تدمير” وغرّد عدة تغريدات حول ذلك.

كما لفت الحساب إلى أن الصحافي يزيد الفيفي، كان قد نشر قبل أيام مقطعا مصورا عبر قناته على يوتيوب بعنوان “عمل استخباراتي خارجي تدعمه أجندة داخلية في منطقة #جازان”، وقد عبّر فيه عن رأيه حول ما يجري في جازان.

وشدد حساب “معتقلي الرأي” على رفضه لاستمرار استهداف الصحافيين أصحاب الرأي الحر بالاعتقال التعسفي من دون سبب قانوني، كما السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن الصحفي يزيد الفيفي وجميع الصحفيين المعتقلين.

جدير بالذكر أنه أمس، الأربعاء، عادت أكثر من عشر ناشطات سعوديات بارزات إلى المحكمة لمواجهة اتهامات تتصل بعملهن في الدفاع عن حقوق الإنسان والتواصل مع صحفيين ودبلوماسيين أجانب في قضية كثفت انتقادات الغرب للمملكة.

وكانت المحكمة أصدرت في الأسبوع الماضي حكما بالإفراج المؤقت عن ثلاث ناشطات هن المدونة إيمان النفجان والأكاديمية عزيزة اليوسف والداعية رقية المحارب، بشرط حضورهن الجلسات القادمة.

وتشن السلطات السعودية منذ سبتمبر 2017 حملة اعتقلات واسعة ضد عدد من الدعاة والكتاب والنشطاء، الذين تعرضوا لحبس تعسفي وتعذيب بزعم اتهامهم بتهديد استقرار المملكة والتواصل مع جهات خارجية للإضرار بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.