قيادي يمني موالٍ للإمارات يهاجم قناة “العربية” ويصفها بـ”بالاخوانجية” ويثير سخرية واسعة

0

فجر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، هاني من بريك، قناة “”، التي تبث من دبي وتتبع الحكومة ، متهماً إياها بالعمل لصالح الاخوان المسلمين، الامر الذي فجر موجة سخرية واسعة من القيادي السلفي.

وقال بن بريك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ” العربية تنتظر حملة مقاطعة وطنية جنوبية في الوطن الجنوبي الكبير، ومن الجنوبيين في الخارج، فنهجها خدمة للإخونج وأجندتهم”، وأضاف: “سيقاوم الشارع الجنوبي مشروع قناة العربية الخادم لتنظيم الإخونج الشيطاني في بلادنا، وإني لأدعو كل جنوبي حر يعشق الجنوب ويتوق لاستقلال بلده أن يقاطعها”.

وأطلق هاني بن بريك، هاشتاغ “الجنوبيون يقاطعون العربية”، ليغرد عدد من أنصاره مهاجمين القناة التي تبث من دبي.

وسخر ناشطون من تصريح هاني بن بريك، قائلين إن “العربية” التي تسخر جهدا كبيرا من تغطيتها، لشيطنة “الإخوان”، من المستحيل أن تكون تتخذ نهج الجماعة.

ولاحظ آخرون أن تصريح هاني بن بريك، ربما يكون رسالة خفية تريد الإمارات إيصالها إلى السعودية، عبر أحد أبرز رجالاتها في اليمن.

وسبق أن أحال الرئيس عبد ربه هادي منصور، هاني بن بريك، وهو مؤسس قوات “الحزام”، بعد إقالته من منصبه إلى التحقيق، في شباط/ فبراير 2017، وفي الشهر ذاته، أطاح هادي، بابن بريك من منصبه كوزير للدولة في الحكومة الشرعية، ليشكل الأخير هو ومحافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي المقرب كذلك من الإمارات، مجلسا سياسيا، يرفع شعار انفصال جنوب اليمن عن شماله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.