الرئيسية » الهدهد » هكذا هرب شاب سعودي من سفاح نيوزيلندا وهو يُطلق النار عليه داخل المسجد

هكذا هرب شاب سعودي من سفاح نيوزيلندا وهو يُطلق النار عليه داخل المسجد

وطن- نجا شابٌ سعودي يبلغ من العمر (19 عاماً) من الموت برصاص السفاح الأسترالي الذي نفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا مؤخراً.

وظهر الشاب السعودي “أصيل الأنصاري”، في الفيديو الذي بثّه السفاح بشكلٍ مباشر على “لإيسبوك، أثناء هروبه من إرهابي المسجد في نيوزيلندا.

ووفقاً للفيديو، فقد شاهد السفاح أثناء مروره بإحدى غرف المسجد، الشاب السعودي وهو يركض بعد أن سمع صوت إطلاق النار، فأصابه بطلقة في قدمه.

وحاول الإرهابي الأسترالي الإجهاز على الشاب السعودي بدفعة ثانية من الرصاص، إلا أنه تابع الركض بقدمه المصابة، لينجو بحياته عندما خرج من الباب الآخر للغرفة، في حين انشغل الإرهابي بإكمال طريقه نحو باقي غرف المسجد.

وكان الشاب السعودي أصيل الأنصاري (19 عاماً) قد غادر المستشفى بنيوزيلاندا بعد 72 ساعة من الهجوم الإرهابي متوجهاً إلى بيت الأسرة التي احتمى بها بعد خروجه من مسجد النور.

والجمعة، أقيمت مراسم تشييع وتأبين ضحايا “مجزرة المسجدَين” الإرهابية، التي أسفرت عن استشهاد 50 شخصا، الأسبوع الماضي.

وأقيمت الصلاة في ساحة “هاغلي بارك” مقابل مسجد النور في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، أحد المسجدَين اللذين تعرضا للهجوم الإرهابي، وحضرتها رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن.

ورفع التليفزيون والإذاعة الوطنيين في نيوزيلندا لأول مرة في تاريخ البلاد أذان صلاة الجمعة بالتزامن مع مراسم التشييع .

وبعد رفع الأذان في جميع أنحاء نيوزيلندا عبر التليفزيون والإذاعة الوطنيين، تأبينا لضحايا الاعتداء الإرهابي، تم الوقوف دقيقتي صمت في جميع المؤسسات والتجمعات.

وقدر الحشد الذي حضر الصلاة بنحو 20 ألفا، بينهم الآلاف من غير المسلمين الذين حرصوا على التواجد كنوع من التضامن مع المسلمين في مصابهم الأليم.

سفاح نيوزيلندا برنتون تارانت اعتقد انه في “لعبة بابجي” وستنتهي.. القاضي صدمه بالعقوبة التي أصدرها عليه

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.