نتنياهو يشكر ترامب بحرارة بعد قوله: حان وقت الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

0

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن الوقت قد حان لدعم السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1108772952814899200

وعلى الفور، وجه الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشكر لترامب، وقال في تغريدة على تويتر “في وقت تسعى فيه لاستخدام سوريا منصة لتدمير إسرائيل، يقدم الرئيس ترامب بشجاعة على الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان. شكرا الرئيس ترامب!”.

يأتي ذلك بعد أيام من تغيير وزارة الخارجية الأمريكية وصفها المعتاد للأراضي الفلسطينية ولمرتفعات الجولان السورية من أرض “تحتلها إسرائيل” إلى “التي تسيطر عليها إسرائيل”، في تقريرها السنوي العالمي لحقوق الإنسان لعام 2018.

ويرى مراقبون ان هذه الخطوة الأمريكية جزء من صفقة القرن لتصفية القضية بضم ما تبقى من أراضي إلى إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن ليندسي غراهام، السيناتور الأمريكي المقرب من الرئيس دونالد ترامب، زار مرتفعات الجولان المحتلة، في 11 مارس/ آذار، وتعهد من أجل أن تعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على المرتفعات الاستراتيجية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني صوتت الولايات المتحدة لأول مرة ضد قرار سنوي للأمم المتحدة يدين احتلال إسرائيل للجولان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More