“مجتهد” يكشف عن “المرأة الحديدية” في المملكة وذراع ابن سلمان السري

1

كشف المغرد الشهير “مجتهد” في سلسلة تغريدات له، عن تسريبات خطيرة جديدة تخص شخصيات قريبة من ، لها صلاحيات مطلقة ومهام سرية وغير معروفين أو لم يسلط عليهم الضوء إعلاميا.. بحسب وصفه.

وأشار “مجتهد” في سلسلة تغريداته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر حيث يتابعه أكثر من 2 مليون شخص، إلى بعض هذه الشخصيات ومنهم امرأة مقربة من ابن سلمان ولها سلطات نافذة داخل الديوان رمز لها بحروف (ع بنت ب بن ف) .

وأوضح أن جدها من جهة الأب هو سعد بن عبد الرحمن وجدها من جهة الأم  هو محمد بن عبد العزيز المعروف بـ “أبو شرين”، مشيرا إلى أنها تكبر ابن سلمان بخمسة أعوام ومعروفة بنشاطها في التجارة قبل علاقتها به.

ولفت المغرد الشهير إلى أنه لا يعرف  سبب إعجاب ابن سلمان الشديد بها، لكنه يعتمد عليها بشكل عجيب، وقد وكلها بمراجعة وتقويم استثماراته الشخصية في الخارج، وأعطاها صلاحية تقويم المؤسسات الخيرية في البلد، واختيار مسؤوليها والعاملين فيها ومستوى دعمها، ويقدم رأيها على رأي غيرها في تعيينات وترقيات وإقالة المسؤولين الكبار.. حسب قوله.

وتابع مجتهد:”لها مخصصات كبيرة من الديوان غير الأعطيات الروتينية لآل سعود، وتسافر كثيرا من أجل ابن سلمان، وقد وضع تحت تصرفها طائرات خاصة من الديوان وتوجيهات لوزارة الخارجية والسفارات لتسهيل أمورها في الخارج، وصدرت أوامر لوزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة بالتعامل مع طلباتها كأوامر”

وأشار إلى أن هذه المرأة تتظاهر بالبساطة في حياتها الخاصة وإبعاد الشبهة عن علاقة لها مع أي جهة متنفذة، وأن والدها -الذي توفي قبل عام ونصف تقريبا – كان من المحسوبين على جناح أحمد بن عبد العزيز، ولكن لدفع الشبهة فإنها تبالغ في مدح ابن سلمان في المجالس.

واختتم “مجتهد” حديثه عن هذه المرأة إنه لم يستطيع أن يتمكن لا هو ولا مصادره من تفسير هذه العلاقة الخاصة، مضيفا:”ولا أعتقد أنها تريد اختراق ابن سلمان ثم تحقق أمنية والدها بمساعدة جناح أحمد ضده، بل يبدو أن في العلاقة تفاصيل مرتبطة ارتباطا وثيقا بالأموال التريليونية المنهوبة التي يريد ابن سلمان أن تبقى دائرتها ضيقة جدا”

خال ولي العهد وإذلال أمراء آل سعود

الشخصية المتنفذة الثانية التي كشف عنها “مجتهد” هي خال ولي العهد السعودي فهد بن فلاح بن حثلين، الذي يتفاخر بقربه من صاحب السلطة، وقلده ابن سلمان منصب رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، وأعطاه من خلال هذا المنصب صلاحيات مالية وإدارية هائلة حولته إلى واحد من أهم عشر شخصيات في البلد يستخف بالأمراء ويهينهم قصدا.

وصار “بن حثلين” بحسب مجتهد صاحب صلاحيات مطلقة في النادي، يستحدث وظائف كما يريد، ويعقد صفقات بالمبالغ التي يريد، كما أنه يقلد محمد بن سلمان في تصرفاته الصبيانية في الاستمتاع بتغيير الوزراء كل شهرين، ولذلك غير المدير التنفيذي لنادي الإبل ثلاث مرات.

وكشف مجتهد أن خال ابن سلمان يتصرف كأنه ملك ويتمتع بحصانة تامة وفرها له ابن اخته، وكان مصير آلاف الشكاوي عليه في الديوان سلة المهملات أو معاقبة المشتكين، كما يتفاخر في المجالس أن “مبس” لا يرد له طلب.

واستطرد:”تسلم مسؤولية الهجوم على (غرفة ) بعد الإبعاد المؤقت لسعود القحطاني في التويتر، وحولها لمدحه والترويج لشخصيته فسحبت منه، لكنه استمر في إرسال مغردين وصحفيين بطائرات هيلوكبتر لتغطية نشاطاته المزعومة. وآخرها ارسالهم تحت مظلة “برنامج ركايب” ظانا نفسه مونتجمري يقود معركة العلمين!”

ولفت المغرد الشهير “مجتهد” في نهاية تغريداته إلى أنه لا يكفي كون فهد بن حثلين خالا لابن سلمان أن يتمتع بكل هذه الصلاحيات والحصانة، وأنه لا بد من سر آخر دفع ابن سلمان لتمكينه من كل هذا النفوذ.

قد يعجبك ايضا
  1. جاسم يقول

    خيبكم الله يالصوص صلحو مستشفياتكم ووظفوا عيالكم العاطلين الناس بتموت والمستشفيات معطلة في اكبر مدن المملكة فكيف بالمدن الصغيرة والقري الا لعنة الله علي القوم الظالمين والفاسقين واللصوص وكلابهم بالمرة .

    مصادر لـ«عكاظ»: نقص أطباء التخدير.. السبب
    إغلاق غرف عمليات أكبر مستشفى في جدة.. لإشعار آخر
    الخميس / 14 / رجب / 1440 هـالخميس21 مارس 2019 02:06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.