الرئيسية » الهدهد » حملة “الريتز” مستمرة.. مسؤول كبير بارز تم تخييره بين فتح ملفاته أو دفع مليار ريال وهذا ما اختاره

حملة “الريتز” مستمرة.. مسؤول كبير بارز تم تخييره بين فتح ملفاته أو دفع مليار ريال وهذا ما اختاره

كشف حساب شهير بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لازال مستمرا في حملته لابتزاز الأمراء والمسؤولين وتهديدهم بالحبس والاعتقال بزعم محاربة الفساد، على خطى الحملة التي شنها في سبتمبر 2017.

وقال الحساب المسمى “العهد الجديد” ويحظى بمتابعة أكثر من 350 ألف شخص على تويتر، في تغريدة له إنه يبدو أن حملة “الريتز كارلتون” لا تزال تخبئ الكثير من المعلومات.

وكشف نقلا عن مصادر خاصة تابعة له أن وزير العدل السابق والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، قد تم تخييره بين فتح ملفات فساده والتحقيق بها أو دفع مليار ريال.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1107386426931458049

وأوضح “العهد الجديد” أن “العيسى” اختار أن يدفع المليار وسدد نصف المبلغ نقداً والنصف الآخر على في صورة صكوك.

يشار إلى أنه في أواخر 2017، أقدمت السلطات السعودية على تنفيذ اعتقالات طالت أمراء بالعائلة المالكة ووزراء ورجال أعمال وشخصيات عامة ومعارضين.

وقالت السلطات حينها إنها حملة على الفساد، لكن مراقبين ومحللين أشاروا إلى أن ما حدث في حقيقته كان حملة شنها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” ضد كافة معارضيه من هؤلاء الشخصيات، لابتزازهم وترسيخ أركان سلطته.

وبعد انتشار تقارير عن تعرض المحتجزين للتعذيب النفسي والبدني، أعلنت الرياض أن عددا كبير منهم اختار تسوية قضاياه مع السلطات ودفع مبالغ كبيرة، قال النائب العام السعودي إنها قد تتجاوز 100 مليار دولار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.