“ما أقول إلا الله يعينه”.. سخرية واسعة من وزير خارجية البحرين بعد رده على تصريحات “العطية” بشأن غزو قطر

1

تسببت تغريدة لوزير الخارجية البحريني خالد بن آل خليفة، في سخرية واسعة منه بعد رده المثير للجدل على تصريحات النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الطاقة السابق، عبد الله بن حمد العطية بشأن مخطط دول الحصار لغزو قطر.

وقال “آل خليفة” في تغريدته التي رصدتها () على حسابه بتويتر ساخرا من تصريحات “العطية”: “عبدالله بن حمد العطية، يتعالج في لندن الله يشافيه ويعافيه، الظاهر أعطوه الدواء الخاطئ، اللي عفس مخه، وخربط أفكاره، شطحاته و مفرداته، وصلت به الى آفاق غير مطروقة، ما أقول الا الله يعينه”.

https://twitter.com/khalidalkhalifa/status/1105519249206972416

وقوبلت تغريدة الوزير البحريني بهجوم كبير من قبل النشطاء، الذين وصفوا رده على حديث العطية بالساذج الكيدي دون تقديم أي حجة أو دليل كما أثبت المسؤول القطري حديثه ودعمه بأدلة.

https://twitter.com/abdullaaIthani/status/1105550505412124673
https://twitter.com/qtr_naif/status/1105548978517667842
https://twitter.com/hala_aam/status/1105554826585391106

 وكان المسؤول القطري تحدث في حواره لصحيفة قطرية، عن خطة حصار بلاده، مشيرا إلى أنها لم تكن على خلفية الاتهام المعلن بالإرهاب كما زعم المحاصرون بل كانت كما وصفها “خطة شيطانية اعتمدت على دراسة سعودية قامت بها جامعة الرياض، قبل سنوات، ثم سحبتها، بعدما تسببت باستياء الديوان الملكي”.

وأضاف العطية أن الخطة تقول: “إن السعودية تستخدم 3 ملايين برميل كمتوسط يومي لإنتاج الكهرباء، وتقول إنها إذا استمرت في ذلك بالإضافة إلى الاستهلاك المحلي للديزل والجازولين، مع ارتفاع استهلاك الكهرباء 10% سنوياً في 2032 فإنها لن تستطيع بيع برميل نفط واحد للخارج”.

وأشار إلى أن فكرة حل مشكلة الغاز لديهم تتمثل بـ”غزو قطر واحتلال أكبر غاز في العالم، ويمكن أن يكفيهم لمدة 200 ، ويوفر لهم مليارات الدولارات، ليمدوا أنابيب من الشمال إلى السعودية، ومن ثم يبيعونه في السوق العالمية، ليدر مئات الملايين من الدولارات يوميا، ويمدوا أيضاً أنابيب لنقل الغاز للبحرين ثم إلى مصر”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    الحمد لله الذي فضح هذه النخب الفاسدة التي تحكم دول الخليج من قطري من بحريني وسعودي وكويتي واماراتي والمتسللون عبر السراديب والأنفاق للإلتقاء بأسيادهم الصهاينة! أمام الشعوب كلكم مجرمين وفخار يكسر بعضه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More