نصيحة بجمل من حسن نافعة إلى السيسي.. ما هي؟

2

وجه الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، نصيحة لرئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي بعد خطابه الأخير أمس خلال الندوة التثقيفية التي أقامتها القوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، والذي أثار جدلا واسعا بين النشطاء.

ودون “نافعة” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على قسم السيسي وأيمانه المتكررة:”إن جاز لمواطن مثلي أن يتطوع بنصيحة إلى رئيس دولته فأرجوه بكل تجرد وإخلاص ألا يلجأ للقسم باسم الله العظيم في خطاباته العامة.”

وتابع موضحا أنه عندما يتحدث رئيس الدولة يفترض أن يصدقه الناس دون الحاجة لأن يقسم بالله.

وأكد أستاذ العلوم السياسية على أن الثقافة المصرية لا تنظر بعين الارتياح إلى من يستسهلون تكرار القسم للتدليل على صدقهم.. حسب قوله.

ولا يترك “السيسي” مناسبة إلا ويتحدث عما يصفها بمخاطر مواقع التواصل وتهديدها الأمن القومي، هذا التكرار اعتبره البعض دليلا على أن هذه المواقع أصبحت صداعا للسيسي لا يجد له علاجا.

آخر هذه المناسبات كانت أمس خلال الندوة التثقيفية التي أقامتها القوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=ydh2Ex0wIKE

السيسي -كعادته- استغل مناسبة يوم الشهيد في التحذير مما يصفها بالمخاطر التي تحيط بالأمن القومي المصري، ومحاولة دفع المجتمع إلى حالة مماثلة لحالة ما قبل ثورة 25 يناير 2011، بهدف “إسقاط الدولة”، ودعا الشباب المصري إلى عدم الانسياق وراء كل ما يبث على مواقع التواصل من معلومات.

ورغم تحذير السيسي المصريين من مواقع التواصل، فإن هذه المواقع شهدت سخرية واسعة من حديثه أمس، حول أنه سيسأل المصريين ويحاسبهم أمام الله يوم القيامة، فضلا عن تأكيده المستمر بالقسم على صدقه وأمانته وشرفه، ونفيه قتل الشرطة والجيش المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير.

وغرد رواد مواقع التواصل عبر وسم “ارحل يا سيسي”، الذي شهد تفاعلا واسعا دفعه إلى تصدر موقع تويتر، وهو نفس السيناريو المتكرر مع كل حديث للسيسي حول مواقع التواصل، أو حديثه عن استعداده للرحيل إذا طلب منه المصريون ذلك.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    البغل العسكري السيسي يسخر من الله..بدليل تكراره القسم باللـه..انها طبيعة اليهود.للسخرية من الله العلي العظيم…الصهيوني كوهين الذي يكرر في تصريحاته وتعليقاته القسم بالله..اليس السيسي وكوهين على صهيونية واحدة…اليست مليكة اليهوصهيونية والدة الصهيويهودي السيسي لعنه الله..

  2. الملامة يقول

    صدق السيسي
    مواقع التواصل لايخفى على عاقل خطرها
    فقد أصبحت وسيلة ابليس الخراب والدمار والفتن
    وكدليل على كلام السيسي موقعكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.