تحقيق استقصائي لصحيفة أردنية: هذا هو سبب غرق وسط البلد بمياه الأمطار!

0

كشف تحقيق إقصائي أجرته صحيفة “الرأي” الأردنية أن غرق منطقة وسط البلد الأسبوع الماضي ناجم عن خطأ “مبلط”.

ووفقا للتحقيق، فقد قام أحد مقاولي تبليط الأرصفة بإغلاق مداخل ستة من مناهل تصريف المياه في وسط العاصمة، مرجحا التحقيق أن هذا الفعل قد تسبب بغرق وسط المدينة والمدرج الروماني.

وبحسب التحقيق الإستقصائي، فإن المتعهدين الذين قاموا بتبليط الأرصفة أغلقوا على الأقل ستة مناهل في وسط العاصمة، وهو ما يعني أن مناهل رئيسية في المنطقة لم تعمل خلال العاصفة المطرية وأزمة الفيضان.

وكانت العاصمة الأردنية عمان قد شهدت الخميس الماضي هطولا كثيفا للأمطار تسبب بغرق منطقة وسط البلد مما أدى لتعطل مظاهر الحياة.

وكانت مياه الامطار قد داهمت المحلات والبيوت ووقف حركة المرور وغرق العديد من السيارات المتواجدة في المنطقة.

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو والصور التي أظهرت الكم الهائل من المياه التي تجمعت في منطقة وسط البلد، مبدين غضبهم من التقصير المتواصل للحكومة وفشلها في تنفيذ بنية تحتية سليمة.

https://twitter.com/SKhabarak/status/1101081642830041090?fbclid=IwAR2zg0pI4l8oFdt-mmqkQBSeuR8nyBUEsSB6mxV2vrOSarwiV-cnt3WQdoU

وأطلق نشطاء وسم ”عمّان تغرق“، وذلك بسبب تحول كثير من الشوارع إلى برك مائية، وسط فشل الجهات المعنية وأبرزها أمانة عمّان، بالتعامل مع الظروف الجوية وتصريف مياه الأمطار الغزيرة، وسط دعوات لإيجاد حلول عاجلة خشية وقوع ضحايا، أو أضرار مادية جسيمة.

وأضطر المواطنون، خاصة في منطقة وسط البلد، إلى اعتلاء الأجسام المرتفعة، والمركبات في الشوارع هربًا من المياه الغزيرة التي داهمت المكان، فيما لم ينجُ التجار في تلك المنطقة من الخسائر الفادحة.

https://twitter.com/SKhabarak/status/1101080104778625025?fbclid=IwAR2cB1RnMUkajrrW708ZPJ3-6DduA_FxlOhNKvlDo3RbgNGJgJDhd8kQleQ
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More