إعلامي عُماني: هذا ما سيقدمه الفيفا للسلطنة إذا وافقت على استضافة بعض مباريات مونديال2022

4

كشف الإعلامي الرياضي العماني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيقدم الدعم اللازم لسلطنة عمان في حال تم اختيارها رسميا لاستضافة عدد من مباريات مونديال 2022 بجانب .

وقال “البلوشي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن” إنه:” في حالة موافقة السلطنة على المشاركة في استضافة مجموعة من مجموعات مونديال ٢٠٢٢ سيقوم الفيفا بتقديم الدعم اللازم مثل تطوير الملاعب المطلوبة للاستضافة وبقية الأمور اللوجستية”.

واعتبر “البلوشي” أن الأمر المهم هو تأهل سلطنة عمان تلقائيا للمونديال باعتبارها بلدا مضيفا.

https://twitter.com/khamis7777/status/1103958784387485696?fbclid=IwAR0HYFeuyBXoEYfemcKvJeW3eW9BRR_MFjcYj7IqWCTJHYdq5KGwhbqSIrc

وأكد الإعلامي العماني في تغريدة اخرى على أن ” المشاركة في استضافة مجموعة من مجموعات مونديال ٢٠٢٢ عمل سيخدم كرة القدم العمانية من جوانب كثيرة وسيكون له في الوقت ذاته تأثيرات كبيرة رياضية وغير رياضية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والسياحة وتشغيل القوى الوطنية وأشياء أخرى كثيرة”.

https://twitter.com/khamis7777/status/1103706311668183040?fbclid=IwAR1J1M1KFHpt9XyiENdJJhrAx3gwTFRUC4-V7XfJWPM92O8FOD6RuLhIByk

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إشراك سلطنة عمان ودولة الكويت في استضافة بعض مباريات مونديال 2022، المزمع إقامته في قطر، في تطور جديد خاص بهذا الملف، الذي أثار الكثيرَ من الجدل في الفترة الماضية، وذلك وفقاً لما كشفته تقارير صحفية عالمية.

وقالت شبكة “CNN” الأمريكية إن الفيفا برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يرغب في زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم المقبلة، لذلك بدأ في التفكير في احتمالية إقامة بعض المباريات في الكويت وعمان.

وسيتّخذ القرار النهائي بشأن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، إلا أن مسؤولي الفيفا أكدوا أكثر من مرة أن قطر لن تستطيع تنظيم البطولة وحدها بمشاركة 48 منتخباً.

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026، الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32، إلا أن الفيفا لا يريد الانتظار حتى هذا الموعد، ويرغب في زيادة المنتخبات بدءاً من المونديال القطري.

وكان “إنفانتينو” قد ألمح في أكثر من مناسبة إلى إمكانية وجود بلادٍ مشاركة لقطر في تنظيم الحدث العالمي، إلى جانب إمكانية تطبيق نظام جديد في البطولة المقبلة، يقضي بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32.

وذكر التقرير أن إسناد تنظيم البطولة لقطر إلى جانب الكويت وعمان، يأتي كخطوة مبدئية لتقسيم تنظيم البطولة بين الـ3 دول الخليجية، وليس قطر وحدها، فيما ينفي الاتحاد الدولي بشكل قاطع الشائعات التي تتحدث بخصوص سحب التنظيم من قطر لمونديال 2022.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. شبل عمان يقول

    أن شاء الله نتأمل خير

  2. إبن السلطنة يقول

    إضافة إلى ذلك أن وجود الجمهور العماني سوف يعطي البطولة طابع خاص ولا ننسى أن لولا الجمخور العماني في بطولة أمم آسيا لكانت بعض المباريات شبه عديمه من الجمهور وهو الذي أعطى نكهة وطابع خاص للبطولة.

  3. خليجنا واحد وشعبنا واحد يقول

    نتمنى كل دول الخليج تشارك في الحدث
    ونتمنى من شباب الخليج يكونوا إخوه مترابطين ومتلاحمين
    ياجماعة الخير إحذروا الإعلام المظلل
    ولا تصدقوا كل ما يبث أو يقال
    إستعينوا بالله

  4. هزاب يقول

    اشتبه الأمر على الإعلامي الرياضي المسقطي العماني! ونقل معلومات خاطئة وبعيدة كل البعد عن الواقع ! الأمر مجرد مقترح من رئيس الإتحاد الدولي ! وعرضه على قطر! استضافة مباريات وليس مجموعات! الدول التي فرضا ستستضيف لا تتأهل للمونديال بأي حال من الأحوال ! لا علاقة لها باللعب في المونديال ! مجرد استضافة مباريات ! الفيفا لا يقدم اية دعم للدول المستضيفة بل يكسب منها ولعل أهم شيء هو مبلغ التأمين الذي تدفعه الدولة المنظمة للمونديال! الفيفا يهدف من المقترح توسيع الحضور الجماهيري في الخليج العربي من مواطنين ومقيمين ! يعني المقترح تجاري بحت! أما الدعم والملاعب والتأهل هي أحلام ينثرها هذا وذاك بدون سند! والأهم هو أن مسؤول قطري ذكر بأن الأمر برمته مقترح فقط ولا وجود لكلام رسمي وحتى عدد المنتخبات المشاركة هي إلى الآن 32 منتخبا ! لا داعي لنقل كلام غير دقيق ونشر أحلام وردية لا سند لها واقعيا ! لكن يقال دائما الأحلام ببلاش وحلم الجوعان عيش ! يعني رز ! والمعنى مفهوم لدى البعض! خخخخ!هععع!هاهاها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More