إعلامي سعودي استضافته قناة إسرائيلية: الأزمة مع قطر تجاوزت الحل والصراع معها وجودي!

3

شن الإعلامي والمحلل السياسي السعودي ورئيس مركز السياسي للدراسات بلندن عبد الحميد الغبين، هجوما عنيفا على ، موضحا ان خلاف معها أصبح خلافا وجوديا.

وقال “الغبين” في لقاء له على قناة “i24newes” الإسرائيلية خلال استضافته في برنامج “هذا المساء” للحديث عن جولة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الخليجية، ” إن الأزمة مع قطر صعبة لأنها تحولت إلى قضية وجودية بينها وبين السعودية “.

وزعم “الغبين” أن قطر تتآمر على السعودية ولديها مشروعا ضخما لزعزعة الإستقرار في المملكة، مدعيا أن قطر تقوم بتمويل جهات معادية للمملكة ومحاولة خلق معارضة لها.

وبناء على ما سبق، استبعد “الغبين” أن يكون وزير الخارجية الروسي قد تعرض للأزمة مع قطر في جولته الخليجية التي زار فيها كلا من قطر والسعودية.

وعاد “الغبين” للتأكيد على أن الازمة مع قطر تجاوزت الحل -بحسب وصفه- لأنها أصبحت قضية وجود، لا علاقة لها بخلاف سياسي أو ما شابه، وفقا لقوله.

يشار إلى أن الكويت تبذل جهودا مضنية، لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو 2017، عندما فرضت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حصاراً على قطر؛ بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة وتؤكد أنها محاولة للسيطرة على قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالعزيز يقول

    الغبين غبين شو تتوقعوا منه!

  2. طاهر يقول

    نعم انه غبيني

  3. السيف السريع يقول

    هههه. مسكين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.