الرئيسيةالهدهدالمطالبة بالإفراج عن المعتقلة الإماراتية علياء عبدالنور

المطالبة بالإفراج عن المعتقلة الإماراتية علياء عبدالنور

- Advertisement -

وطن _ اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات الإماراتية، بإساءة معاملة المعتقلة الإماراتية علياء عبدالنور مصابة بالسرطان وحرمانها من الرعاية الطبية الكافية.

وقالت المنظمة إن المعتقلة الإماراتية علياء عبدالنور  (42 عاما) أدينت عام 2017 بتهم “الإرهاب”، شخصت بعد إلقاء القبض عليها عام 2015 بسرطان الثدي وتمنع من الاتصال المنتظم بعائلتها.  

مقيدة في السرير ولن تُفكّ قيودها الى بمماتها .. مركز حقوقي دولي يكشف ما حدث للمعتقلة علياء عبدالنور بسجون الإمارات

وطالبت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط بالمنظمة بالإفراج الفوري عن “عبدالنور” قائلة: يجب السماح لعبد النور بقضاء أيامها الأخيرة تحت إشراف عائلتها، وليس حراس السجن الذين يقيدونها إلى سرير في المستشفى.”

وشددت “هيومن رايتس ووتش” على أنه يتعين على السلطات الإماراتية إطلاق سراح علياء بالنظر إلى وضعها الحالي.  

عائلة علياء قالت إنها أجبرت على توقيع وثيقة تشير إلى رفضها للعلاج الكيميائي، بحسب المنظمة التي ذكرت أن علياء قالت إن قوات الأمن أخضعتها للمعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

واعتقلت علياء عبد النور في يوليو 2015، وأدينت في عام 2017 بـ”الإرهاب” فيما وصفته هيومن رايتس ووتش ب” قضية شابتها انتهاكات للإجراءات القانونية الواجبة”.  

سلطات الإمارات أدانت علياء”بتمويل مجموعات جهادية، وإدارة مواقع إنترنت ونشر أخبار ومعلومات عنها.”

وفاة المعتقلة الإماراتية المصابة بالسرطان علياء عبدالنور في سجون الإمارات

 

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث