“شاهد” وزير خارجية عُمان يكشف أين وصلت جهود حلّ الأزمة الخليجية وهذا ما قاله عن “إسرائيل”

3

قال وزير خارجية عُمان ، السلطنة تعتبر منذ فترة أنّ “إسرائيل” دولة من دول الشرق الأوسط، مُتحدثاً عن دور بلاده كوسيط سلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال “بن علوي” – في حوار مع DW عربية – على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن بميونخ “نحن منذ فترة نعتبر أنّ إسرائيل دولة من دول الشرق الأوسط وإن كانت إسرائيل في الوقت الحاضر لا تعطي هذا الأمر شيئا من الاهتمام”.

وأضاف الوزير العماني “لكن أعتقد أنّها (إسرائيل) ربما تتخوف من التبعات التي سوف تتحملها إذا أقرت بأنّها دولة من دول الشرق الأوسط”.

كما تطرق أيضا في الحوار إلى الحديث عن مجلس التعاون الخليجي والدور الذي تلعبه سلطنة عمان والكويت لحلحلة الأزمة الخليجية، مؤكداً أنّ السلطنة تدعم دور لحل الأزمة الخليجية.

وقال الوزير العُمانيّ: “مجلس التعاون الخليجي ما زالا قائماً ويمارس بعض مسؤولياته في إطار الأمانة العامة، غير أن الخلاف السياسي ما زال قائماً، حيث تبذل جهود كبيرة، على رأسها جهود الكويت”. معبراً عن أمله في أن تأتي تلك الجهود بشيء من الإنفراج في المستقبل.

وعن الأزمة اليمنية، قال “بن علوي” إن اليمن أصبح يعاني من أزماتٍ كثيرة، كالمجاعة والأمراض وتشتت اليمنيين في أصقاع الارض، مؤكداً أن جهداً واحداً لا يكفي، بل يجب أن يكون هناك جهداً دولياً للحفاظ على الشعب اليمني من المآسي التي لم تحل الى الآن بين المتخاصمين اليمنيين، والذين يقع عليهم الواجب الأكبر في هذا الإطار.

وأكد يوسف بن علوي أيضا على سياسة بلاده الخارجية القائمة على الاستقلالية والحياد الإيجابي مشيرا أن هذا الحياد يشمل إيران أيضا.

https://www.youtube.com/watch?v=Z_X-yzUlqp4
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    لاحظ ((إسرائيل) ربما تتخوف من التبعات التي سوف تتحملها إذا أقرت بأنّها دولة من دول الشرق الأوسط)! خخخخ! وهل يهمها إسرائيل أن تكون شرق وسطية او متوسطية وحتى فضائية وهي ترى الدمار يعم العرب! لا حظ أيضا : ( سياسة بلاده الخارجية القائمة على الاستقلالية والحياد الإيجابي مشيرا أن هذا الحياد يشمل إيران أيضا)! هههههه! على رؤوس الخلائق الصهاينة والفرس!!! لكن يبدو والله العالم هناك تحولا تجاه إيران قائما على البخل والشح الشديد لطهران مع مسقط وعمان وحرمانها من الرز الموعود! والتعامل الجاف الصلف للملالي مع مسقط وعمان خاصة في الناحية المالية وسحب أموال إيران المفرج عنها من واشنطن دفعة واحدة من البنوك المسقطية العمانية تركت جروح غائرة وندوب في علية القوم في مسقط وعمان الذين كانوا يتعشمون الهبر من أموال إيران! في الأخير اسألوا هذا السؤال : هل هذه تصريحات لوزير يحمل حقيبة الخارجية من 37 عاما ويعد أكثر من التقى بالمسؤولين الصهاينة والفرس وتذلل لهم أم كلام رجل عادي في سوق مطرح ونزوى مكان الرقص الشهير لرجال عمان استقبالا لسيدهم الصهيوني كاتس؟ والاجابة يمكن استعانة بصديق!خخخخخ!

  2. ابن عمان يقول

    المدعو سؤال عن ملابس سيدك محمد آل مكتوم؟ من اين ينتقيها؟

  3. هزاب يقول

    جواب : لأنك الملبس ماله أكيد تعرف ! ليش التغابي ! ترى كثر الخبال والهبال جاكم من كثر الفضائح ! معذورين ! وأنتم اللي كنتم مطلعين العالم كله شياطين وانتم الملائكة ! خخخخخِ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More