بعد زيارة الفجر وصعوده فوق الكعبة.. “شاهد” شاعر سعودي يشبه ابن سلمان بحفيد الرسول

4

زار المسجد الحرام بمكة المكرمة، وتجول فوق سطح المشرفة مع عدد من مرافقيه، بعد أن أخلي صحن الكعبة المشرفة ومحيطها من جميع المعتمرين والمصلين.

وتفاعل الآلاف من النشطاء والمدونين مع صور “ابن سلمان” التي نشرتها وسائل الإعلام السعودية، إلا أن شاعرا سعوديا فجر جدلا واسعا بتفاعله مع صورة ولي العهد أمام الكعبة.

الشاعر السعودي نشر على حسابه بتويتر قصيدة مرفقة مع صورة ابن سلمان وهو أمام الكعبة المشرفة، والتي لاقت استياء من قبل رواد تويتر، مضيفين أنه نشر قصيدة لا تناسب الواقع.

https://twitter.com/alhotan4/status/1095240970768134144

أبيات “الحوتان” جاءت من قصيدة للشاعر العربي الشهير” الفرزدق” ، والتي قالها في حق” زين العابدين” نجل الصحابي وحفيد وسبط رسول الله – الحسين بن علي- رضي الله عنهما.

ويعود أصل القصيدة حينما حجّ الخليفة الأموي ” هشام بن عبد الملك”،  فلم يقدر على استلام الحجر الاسود من الزحام ، فنصب له منبر فجلس عليه وأطاف به أهل الشام فبينما هو كذلك إذ أقبل علي بن الحسين عليه السلام وعليه إزار ورداء ، من أحسن الناس وجهاً وأطيبهم رائحة.

فجعل يطوف فإذا بلغ إلى موضع الحجر تنحى الناس حتّى يستلمه هيبة له.

فقال أحد الشاميين التابعين للخليفة: من هذا يا أمير المؤمنين ؟ فقال : لا أعرفه ، لئلّا يرغب فيه أهل الشام ، فقال الفرزدق وكان حاضراً : لكنّي أنا أعرفه ، ونظم القصيدة التي اقتبس منها الشاعر” الحوتان” وتسببت في سجن الفرزدق حينها بعدما أغضبت الخليفة.

وقالت وسائل الإعلام السعودية إن زيارة ولي العهد اليوم إلى المسجد الحرام كانت بهدف الاطلاع على مشاريع التوسعة والخدمات المقدمة للمعتمرين، حيث طاف بالكعبة وصعد على سطحها.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام السعودية رئيس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس ومسؤولين آخرين إلى جانب محمد بن سلمان خلال زيارته للكعبة.

ويعد الوقوف على الكعبة واعتلاء سطحها أمرا نادرا وغير معتاد في تاريخ تعامل المسلمين معها، هيبة وتعظيما وتكريما لها.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. مع استفهامي يقول

    دعنا نقول الحقيقه هل فعلا قبلته بن سلمان الكعبه ؟

  2. ابوعمر يقول

    بيت اللــــــه الحرام وقبلة المسلمين تنجست وأصبحت أنجس بعد أن وطئتها أقدام هذا المنجوس الأنجس……هذا المنحوس أساء لبيت الله الحرام وحولها الى بقعة نجسة بعد زيارته المنحوسة لأطهر بقعة في الكرة الأرضية…ضاعت قبلتكم أيها المسلمين وتنجست ….أولى القبلتــــين *الأقصى* أصبح الملاذ الطاهر بعد ما أنجس هذا المنجوس بيت الله الحرام…

  3. المغترب يقول

    قبح الله وجوههم واعمالهم هو و ال صهيون وال ناقص اجمعين ومن تبعهم من الشياطين المغرب الاقصى

  4. هزيم الرعد يقول

    اللهم أخسف بهم الأرض هم ومن شايعهم يا رب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More