وزير التسامح الإماراتي “تغيظه” المساجد بأوروبا: يجب السيطرة عليها ومنع المسلمين من إدارتها

7

في تصريحات أثارت جدلا واسعا طالب ، الدول الأوروبية بما وصفه بـ”السيطرة على جميع المساجد التي تقع في القارة ومنع من ادارة شؤونهم بأنفسهم لعجزهم عن ذلك”.. حسب قوله.

وتابع الوزير الإماراتي في حديثه لوكالة الأنباء الألمانية، أنه لا يجوز فتح المساجد ببساطة هكذا والسماح لأي فرد بالذهاب إلى هناك وإلقاء خطب، مشيرا إلى أنه “يتعين أن يكون هناك ترخيص بذلك”.

 واشتكى “آل نهيان” من غياب الرقابة على المساجد والمراكز الإسلامية وتوظيف المساجد في أغراض أخرى.. حسب زعمه، وخص بالذكر فرنسا وبريطانيا وهولاندا وبلجيكا، فيما أبدى أسفه من عدم تجاوب البلدان الأوروبية مع أبو ظبي التي عرضت خدماتها وأكدت أنها مستعدة لتدريب الأئمة الذين تحتاجهم ومراكز أوروبا.

وقال وزير التسامح الإماراتي إنه يستغرب من حسن النية التي أبدتها دول أوربا حين سمحت للمسلمين بإدارة شؤونهم بأنفسهم “نعتقد أنه يتعين حدوث شيء في أوروبا.. أن الدول الأوروبية كانت حسنة النية عندما سمحت لهؤلاء الناس بإدارة مساجدهم ومراكزهم الخاصة” واشار نهيان بن مبارك انه “لا يمكن لأحد في أوروبا أن يذهب إلى كنيسة ويخطب فيها ببساطة”.

هذا ويجهل او يتجاهل وزير التسامح الاماراتي أن السلطات في ألمانيا أو أي من الدول الاوروبية لا دخل لها بتعيين القساوسة او الكهنة او أي من رجال الدين، سواء تعلق الامر بالكنيسة الكاثوليكية او الأرثوذوكسية او حتى الأرثوذكسية القبطية، بل ان المهمة الوحيدة للدولة الألمانية مثلا هي اقتطاع ضريبة من أجور مواطنيها لصالح الكنيسة، في حين يعود الشأن الديني في بلدان اروربا الى المجامع الكنسية وحدها هي من تعين أطقم الوعظ والتسيير .

ولو كانت نية الوزير الاماراتي حسنة ومعلوماته محدثة لاطلق دعوة الى توحيد المسلين في مجامع ومجالس قوية ومتماسكة تعود اليها مهمة تنظيم المشهد الدعوي في اوروبا. لم يفعل نهيان بن مبارك ذلك لعلمه ان امراء من بلاده كانت لهم اليد الطولى في تخريب الكثير من المشاريع التي سعت الى تاسيس تمثيليات للمسلمين في أوروبا، وانها وحين فشلت في السيطرة على هذه المشاريع قامت بتخريبها إما من الداخل بدس عناصر تابعة او بالتحريض عليها ومحاولة رميها بتهمة الارهاب ومعاداة السامية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    شيطان أبوشنب…

  2. المغترب يقول

    سوبحان الله كانه قرد يتكلم المغرب الاقصى

  3. هزيم الرعد يقول

    هزاب تعال سمع معزبينك
    وزير تسامح قال ؟؟؟ قبح الله وجهه من هو اصلا عشان يملي على الدول الأحري بما يريد وعلى هواه
    ما يعرف هذا الممسوخ ان الأسلام في اروبا اكثر انتشارا من اي دول اخرى في العالم
    هذا ما يحدث عندما يتخفي الشيطان في زي المؤمن فساد و انحطاط
    حسبي الله عليهم و نعم الوكيل

  4. سعيد بن صالح يقول

    الله ينتقم منهم على كل مافعلوه بالمسلمين هؤلاء العن من بني اسرائيل!

  5. المغترب يقول

    شكله متل تلك القردة التي تعيش في مدغشقر وتسمى النمرود هو و عبد ابليس بن المقبور ناقص😂😂😂😂😂 المغرب الاقصى

  6. Sal Palmer يقول

    لعنهم و خسفهم الله كيف اصبح حربهم على الاسلام و العرب المسلمين مكشوفة و بكل فخر .

  7. علي ابو مصطفى يقول

    إن المساجد هي من تخيفهم لأنهم مفسدين بالأرض منافقين قاتلهم الله أنى يؤفكون ينفقون اموالاً طائله لهدم الإسلام وستكون عليهم وسينصر الله دينه رغم انوفهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.