“شاهد” سلطنة عُمان تُصدر قراراتٍ حازمة لمحاربة “الشهادات الوهمية” .. هذه تفاصيلها

10

أصدر مركز التواصل الحكومي في ، بيانًا حول الإجراءات المتخذة في موضوع ما بات يُعرف بـ “”.

وأشار البيان إلى أنه في ظل متابعة الجهود التي تقوم بها الجهاات الرسمية في قضية “الشهادات الوهمية”، فقد تم التعميم لكافة جهات التوظيف بعدة أمور.

وشدد بيان التواصل الحكومي على ضرورة الالتزام بالتصديق ومعادلة الشهادات الدراسية الصادرة من خارج السلطنة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأضاف أنه يتوجب إلزام كل شخص بإرفاق كافة الوثائق والمستندات المعتكدة والمصدقة عند تسجيل أي طلب يتعلق بتحديث بياناته وإلا يعد الطلب غير مستوفٍ.

وقال إن يتوجب على صاحب الطلب التوقيع على تعهد بتحمل الإجراءات القانوينة المترتبة على تقديم وثائق أو مستندات غير معتمدة أو غير مصدقة.

كما لفت بيان “التواصل الحكومي” الى أهمية التفاعل مع ما يتم نشره في منصات التواصل الاجتماعيّ حول الشهادات العلمية الصادرة من جامعات وهمية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وتوضيح الاجراءات التي اتخذت بحقّ كل من يثبت حصوله على تلك الشهادات.

https://twitter.com/Oman_GC/status/1093385848907878400
قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. سديم يقول

    علينا اولا استبدال بعض الوزراء في الحكومه ثم التطرق لمكافحه الفساد العلمي

  2. طبيب مغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حفض الله سلطنة عمان
    قلعة الايمان
    وجزى الله اهلها خيرا
    وحفضها الله بما حفض
    به ذكر الحكيم

  3. طبيب مغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لم تكن عُمان مجهولة في عيون الشعر العربي القديم كما هي مجهولة الآن لدى بعض المثقفين العرب. منذ العصر الجاهلي إلى العصر الحديث، يتردد اسم عمان في قصائد مشاهير الشعراء العرب مثل الجاهليين: الأعشى، والمثقب العبدي، والمخضرمين: عبدة بن الطبيب، والنجاشي الحارثي، والثالوث الأموي: جرير والفرزدق والأخطل، وكذلك السيد الحميري، وكعب بن معدان الأشقري، وأشهر شعراء العصر العباسي: أبي نواس، وقطبي عصر النهضة: أحمد شوقي وحافظ إبراهيم.
    الصورة التي ترسمها هذه الأشعار لعمان صورة متعددة الأبعاد. ورغم أن فكرة النأي أو البعد هي المهيمنة على خطاب هذه الصورة، فإن جوانب أخرى للصورة حاضرة في ثنايا هذا الخطاب الشعري؛ منها مثلا: كرامة الأصل، وطيب المنبت، والشجاعة، وحسن الملاذ، وطيب العيش، ووفرة الرزق، والثراء.
    إذن، تهدف هذه الورقة إلى استقصاء أبعاد الصورة التي تشكلت عن عمان في الشعر العربي منذ الجاهلية إلى العصر الحديث.
    صورة البعد أو النأي
    إن موقع عمان في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، جعلها مضرب المثل في البعد والنأي. وهذه الصورة تمتد على خارطة الشعر العربي منذ الجاهلية إلى العصر الحديث. ولم يكن الشعر وحده الذي كرس صورة النأي هذه وإنما النص الديني أيضا ساهم في تعزيزها. ولعل أشهر النصوص الدينية التي ربطت عمان بالنأي ما رواه ياقوت الحموي في معجم البلدان «عن الحسن بن عادية قال: لقيت ابن عمر فقال من أي بلد أنت قلت من عمان قال أفلا أحدثك حديثاً سمعته من رسول اللَه صلى الله عليه وسلم قلت: بلى قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إني لأعلم أرضاً من أرض العرب يقال لها عمان على شاطىء البحر الحجة منها أفضلُ أو خير من حجتين من غيرها وعن الحسن: «يأتين من كل فج عميق» الحج: 27، قال: عمان».
    أما في الشعر فمنذ العصر الجاهلي إلى الآن نجد صورة البعد أو النأي تتردد عند كثير من الشعراء العرب. منهم مثلا عمرو بن قميئة. يقول منكرا على قومه حقدهم وجورهم عليه وإضمارهم عداوته؛ حتى أن أهل عمان، على بعدهم، صاروا أقرب إليه منهم:
    أُولَئِكَ قَـومـي آلُ سَعدِ بنِ مالِكٍ
    فَـمـالوا عَـلى ضِـغْـنٍ عَـلَيَّ وَإِلغـافِ
    أَكَنَّوا خُطوباً قَد بَدَت صَفَحاتُها
    وَأَفـــئِدَةً لَيـــسَـــت عَـــلَيَّ بِــأَرآفِ
    وَكُـلُّ أُنـاسٍ أَقـرَبُ اليَـومَ مِنهمُ
    إِلَيَّ وَإِن كانوا عُمانَ أُولي الغافِ
    وفي عصر صدر الإسلام، نجد أبابكر الصديق، يدعو إلى الدين الجديد بقوله:
    هلمّوا إلى دين النبي محمدٍ
    و لو كان في أقصى جبال عُمانِ

  4. بنت السلطنه يقول

    لله درك أخي طبيب مغترب وحفظك الرحمن

    وبالرغم من بعد عمان جغرافيا ٱلا إنها تتألم لألم أمتها وتفرح لفرحهم.

    وكما قال أمير الشعراء أحمد شوقي

    كُــلَمــا أَنَّ بِــالعِـراقِ جَـريـحٌ
    لَمَسَ الشَرقُ جَنبَهُ في عُمانِه

  5. هزاب يقول

    كلمة (حفظ) تكتب بالصيغة السابقة وليس (حفض) !!! نفس الشخص يكتبها عشرات المرات بطريقة (حفض) وهو خطأ بدائي الأصح (حفظ) بال(ظ) لغة الضاد! خخخخخخخ! حتى المديح ما لايق ببلد نينياهو ! خخخخخ!

  6. هزاب يقول

    بعدما سرق علية القوم الشهادات العلمية وتم تصديقها في منازلهم ! واحتلوا اعلى المناصب ! وجاء دور اللصوص الصغار لسرقة الشهادات من الدول العربية المعروفة ببيع الشهادات ومن دولة آسيوية قريبة من مسقط وعمان! قامت الدنيا ولن تقعد! هل تعلمون بأن الفقراء من هذا البلد محرومون من كل البعثات المجانية الدراسية من الدول العربية وتخصص لأبناء الذوات أو ترد لتلك الدول! برنامج الدراسات العليا 1000 فرصة لا تمنح إلا للأقربين ومحجوز مقاعدها للأحباب ! واليوم جاءت الصرامة على عباد الله الفقراء ! والفساد ينخر وزارة التعليم العالي والغريب أن هذه الدويلة لاتعترف بجامعات أقدم من هذه الدويلة التي يحكمها الانجليز إلى يوم ! جامعات عريقة في مصر وتونس والسودان والمغرب والجزائر وسوريا بل والعراق هذه الإمبراطورية المحتلة بريطانيا لا تعترف بشهاداتها ! خخخخخخخخ!

  7. هزاب يقول

    المداخلة الرابعة سخيفة جدا ! ما دخل الشعر والنثر في سرقتكم للشهادات ! هذا المعرف مداخلاتها دائما تافهة منحطة حقيرة لا فائدة من خلفها سوى التملق وكثر الكلام على جهل وسفاهة وخبل وهبل غير معهود! خخخخخخ!

  8. بنت السلطنه يقول

    اااااااااخخخخخخخخخخخ
    واضح اني دايسه عليك دووووووس.
    هههههه‍هعععععععععععع

  9. هزاب يقول

    خخخخخ! مديوسة متعوسة منحوسة ! وزن واحد يعني هو انتي ! خخخخخخ! طول عمرك حافية فتدوسي ايش! الشوك يمكن ! ههههه! يعني مابس كذابة ومدلسة ومدعية معرفة بعد مديوسة! اتلم المديوسة على المتعوسة وطلعت من ! شوفي في المرآة ! خخخخخ! كل يوم تعلي وعندنا وجبة إذلال قاسية لمثل أشكالك العفنة الوقحة الكاذبة !مديوسة دوس! هععععع!

  10. بنت السلطنه يقول

    لا لا لا لا لا
    دوستي واضح عليك وضوح الشمس ما شاء الله علي ربي يحفظني لأظل أدوسك.
    ااااااخخخخخهههههههعععععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More