في مكايدة سياسية للمغرب.. “شاهد” “العربية” تنشر تقريرا يمجد “البوليساريو” ويعاملها كدولة مستقلة

0

في مكايدة سياسية واضحة وتعكس الإدارة الصبيانية للسياسة بقيادة ولي العهد ، وفيما يبدو ردا على رفض لاستقباله في جولته الخارجية الاخيرة وظهور وزير الخارجية المغربي على قناة “” وكشفه معطيات إنسحاب بلاده من التحالف السعودي في اليمن، نشرت قناة “” السعودية تقريرا يمجد جبهة ويعامل “الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية” كدولة، وهو ما لا تعترف به المغرب.

وبحسب التقرير، فقد تناولت قناة “العربية” مسيرة وتاريخ جبهة البوليساريو وقدمت هذه الحركة مثل حركة ذات نضال تاريخي مشروع في مواجهة “الاحتلال” المغربي، كما قدمتها كممثل للشعب الصحراوي، وقامت بتبخيس الموقف المغربي وغيبت وجهة نظره تماما.

https://www.youtube.com/watch?v=vP_x1G0ob6U

ويأتي هذا التقرير بعد أيام قليلة من إجراء قناة “الجزيرة” حوارا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، كشف فيه رفض الرباط استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويضاف الى هذا عدم تضامن المغرب مع السعودية في الحملة التي تتعرض لها بسبب جريمة اغتيال الصحفي ، كما تبنى المغرب موقف الحياد في حصار والبحرين والسعودية لقطر بل قام بمساعي للحوار، الأمر الذي اعتبرته انحيازا مغربيا للدولة.

وتعد السعودية من المؤيدين تاريخيا لمغربية الصحراء، وساهمت في تمويل الحرب، وفي المقابل كان المغرب يقدم لها مساعدات عسكرية وينسق معها الكثير من المواقف السياسية عربيا وإسلاميا ودوليا.

ورغم برودة العلاقات التي كانت تمر بين الرباط والرياض، لم تقدم الأخيرة على استعمال ملف الصحراء ضد المغرب، لكنها ركزت هذه المرة، على ملف الصحراء الذي يعد أولوية في أجندة الدولة المغربية، الأمر الذي يعتبره المغاربة طعنة في الظهر.

وتاريخيا، لم تعكس وسائل الاعلام السعودية ولا سيما العمومية أو المملوكة من طرف الأمراء موقف جبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More