الرئيسيةالهدهدبعد الغضب الشعبي.. الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية يكشف حقيقة زيارة نتنياهو...

بعد الغضب الشعبي.. الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية يكشف حقيقة زيارة نتنياهو المرتقبة لبلاده

- Advertisement -

وطن– في أول تعليق لها على الأنباء المتداولة بشأن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصفت الحكومة المغربية التقارير حول هذه الزيارة بمجرد الشائعات.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس، ردا على سؤال بشأن الأنباء عن زيارة نتنياهو للمغرب: “لا أجيب على الشائعات”.

وأعلن نتنياهو، خلال زيارته إلى تشاد يوم 20 يناير، أنه سيزور مزيدا من الدول الإسلامية دون تسميتها، فيما رفض المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك توضيح ما إذا دار الحديث عن المغرب.

وعلى خلفية هذا التصريح تناقل ناشطون، خلال الأيام الماضية، أنباء تتحدث عن زيارة سيجريها نتنياهو إلى المملكة في مارس أو أبريل المقبلين، معبرين عن رفضهم لاستقباله من طرف بلادهم.

والاثنين الماضي شارك عشرات في وقفة أمام مبنى البرلمان، دعا لها “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع” غير الحكومي، وطالبوا فيها الحكومة بعدم استقبال نتنياهو.

وأشار “المرصد” في بيان أصدره الأحد أن الهدف من الزيارة هو تقديم مقترح أمريكي لحل الأزمة في إقليم الصحراء، فيما أفادت صحف محلية بأنها تأتي في إطار تدشين كنيس “سلات عطية” اليهودي بمدينة الصويرة بعد تجديده.

ولم يصدر عن الحكومة تعليق على تلك الأنباء، إلا أنها أكدت في بيانات سابقة عدم وجود أي علاقات سياسية أو تجارية مع إسرائيل.

نتنياهو: السلام مع المغرب سيكون “دافئا جدا” والشكر موصول للملك محمد السادس و”كوشنر” يُبارك

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. رغم ان الزيارة إذا أراد القيام بها نتنياهو ستتم ! ووقتها سيكون التبرير القضية الفلسطينية إلا أن الحراك الشعبي المغربي ورفض هذه الزيارة وغن كانت خطوة رمزية لكنها تؤكد على تمسك الشعب المغربي بالحقوق العربية والفلسطينية وليس مثل ذلك الشعب الميت الذي أقام حفل موسيقي صاخب ورقصوا لنتنياهو ثم عادوا ورقص رجالهم لوزير الاتصالات والمخابرات الصهيوني وصال وجال في بلادهم ! ثم قامت قناة تلفزيونية صهيونية باستباحة بلادهم طولا وعرضا وبعد الهنا بسنة نشروا فيديو يعود لسنوات قديمة وادعوا رفض شعبهم لزيارة الصهاينة ! خخخخخخ! فرق كبير بين الأحياء والأموات!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث