الرئيسية » الهدهد » “يبدو أنها مخالفة لتعاليم الاسلام”.. الداخلية المغربية تمنع إقامة محاضرة لداعية كويتي شهير وتثير جدلاً واسعاً

“يبدو أنها مخالفة لتعاليم الاسلام”.. الداخلية المغربية تمنع إقامة محاضرة لداعية كويتي شهير وتثير جدلاً واسعاً

وطن – كشفت “مؤسسة ابن تاشفين للدراسات والأبحاث والإبداع” في المغرب بأن وزارة الداخلية المغربية منعت إقامة محاضرة للداعية الكويتي الشهير طارق السويدان كان من المقرر عقدها بمدينة مراكش.

وقدمت المؤسسة وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اعتذارها لكل من حضر وتكبد عناء السفر لحضور المحاضرة، كون أن الإلغاء جاء في آخر لحظة وبشكل مفاجئ.

وقالت مؤسسة ابن تاشفين في تدوينة لها:” يؤسفنا ببالغ الحزن والأسى والأسف أن نعتذر #لجمهورنا_الكريم الذي تابع مجريات إعداداتنا بكل شغف؛ ودعمنا بكل محبة وتحفيز؛ كما نشكر كل الذين تكبدوا عناء السفر ومشقة التنقل؛ من مختلف المدن ومن مختلف الجهات ومن مختلف الفئات والأعمار؛ نعتذر إليكم جميعاً وكلنا افتخار بكم وبهمتكم وبكل من سعى لإنجاح العمل وعمل بجد على إقامته من مختلف العاملين.. آملين من الله تعالى أن تتهيأ ظروف أحسن لتجديد هذا اللقاء على خير ووفاء”.

وأضافت :”وفِي الوقت الذي نعتذر لجمهورنا فإننا نأسف لهذه المعوقات التي تعيق الناجحين وتضع عراقيل غير مفهومة ولا منطقية أمام المعتدلين والمسالمين والعلماء المصلحين؛ ونحزن كثيراً لبعض التصرفات الإدارية التي لا تتعامل باحترام مع حقوق المواطنين وتقلق صفوف المخلصين.”

وتابعت موضحة ان “كل الإجراءات سليمة وبأوقات فسيحة فأي مفهوم لأن يلغى نشاط في آخر ساعات وبشكل شفوي.. هذا مستوى ينبغي أن يتنزه عنه مغربنا العظيم مغرب الحقوق والحريات الذي ننشده ودولة الحق والقانون التي نتعاون في بنائها..

وإن مؤسسة ابن تاشفين إذ تعبر عن رفضها وقلقها وهي تحتسب عند الله جهودها وليست ممن يترك حقوقها.. والحمد لله رب العالمين”.

وكانت عدد من الجرائد المقربة من الأجهزة الأمنية قد أعلنت أن محاضرة طارق سويدان قد ألغيت قبل أيام لكن مؤسسة ابن تاشفين ظلت تنفي متشبثة بعدم وجود قرار في الموضوع.

ويعد طارق سويدان من الدعاة الذين يحظون باحترام كبير من طرف المغاربة، كما أنه من الزوار شبه دائمين للمغرب، حيث أقام عشرات المحاضرات بالبلد دون مشاكل، وتعد هذه أول مرة يمنع فيها نشاط للداعية.

“شاهد” داعية كويتي شهير يثير جدلاً واسعاً: لا يجوز مقاطعة البضائع الفرنسية الا بهذا الشرط!

داعية كويتي: العرب انتفضوا لسقوط الرويشد بينما قتل أكثر من 3000 طفل و امرأة بالباغوز ولا حياة لمن تنادي

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““يبدو أنها مخالفة لتعاليم الاسلام”.. الداخلية المغربية تمنع إقامة محاضرة لداعية كويتي شهير وتثير جدلاً واسعاً”

  1. بدل المحاضرات التي تلقيها يا ايها الشيخ المبجل !!!
    اتمني لو كنت مسلما بحق ان تعلم بان بلدك بكل اسف تمنع دخول الزوجه المغربيه بغير حق
    و يمنع هذا الوكيل العام لشؤن الهجره ولا احد احد يجرؤ ان يخاطبه من الاساس
    و منذ خمس سنوات متزوج من زوجه مغربيه و بيتم تقديم الالتحاق بعائل و كل اوراقي موثقه من كل الدنيا و رسميه و كل المستندات موثقه و سليمه و مستوفي كاف الشروط الواجبه في تقديم كافة الاوراق و بعد كل هذا في كل مره بيتم رفض الطلب و يقولوا لي الشيخ رافض!!!!
    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم
    بدل من التحدث في مواضيع انشائيه عالجوا العنصريه التي عندكم و التي تذلوا بها الوافدون الي بلدكم بالرغم من خدمتهم لكم بكل وفاء و اخلاص متحملين الوحده و الغربه محترمين كافة القوانين ملتزمين بكل قواعد البلد
    و بالرغم من هذا ترفضون دخول الزوجه المغربيه للوافد المصري الجنسيه !!!
    يا ناس حرام و الله و الله و الله من تسبب في هذا الايذاء النفسي لي و لزوجتي و الله سيحاسب امام الله و انا اشتكيه كل يوم و كل دقيقه و في كل صلاه الي الله لعل الله ينتقم منه انشاء الله
    و حسبي الله و نعم الوكيل في كل العرب العنصريين المرضي نفسيا ,,,,,,,,,,,,,,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.