نُقل للرياض بطائرة خاصة.. الحوثيون يفرجون عن أسير سعودي مريض بعد تجاهل ابن سلمان له

1

أفاد تلفزيون “المسيرة” التابع لحركة الحوثي اليمنية، أن الحركة أطلقت اليوم ،الثلاثاء، سراح أسير سعودي.

وقالت القناة نقلا عن المسؤول الحوثي عبد القادر المرتضى “تم نقل الأسير السعودي إلى بلاده عبر طائرة تابعة للصليب الأحمر”.

وكان المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” محمد عبد السلام قال عبر بيان، أمس الاثنين “أعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، مبادرة إنسانية، ونقل ذلك للمبعوث الأممي أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض، الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    وين مسقط وعمان؟ ما هم أصحاب الوساطة الحصرية ؟ وين طائرة سلاح الجو العماني لتنقله إلى الرياض؟ ولا هم فالحين في نقل الأمريكيين والكنديين والبريطانيين والهنود والفرس والصهاينة؟ خخخخخخ! حتى الفرصة لما جات يبراوا ساحتهم من العمالة والخيانة ما استغلوها ! دوما الخائن والعميل يعمل بصفته الحقيقية رغم أنفه ! خخخخخ! هههه!هعععععع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More