قطر الأولى عربيا بـ”صافي ثروة” المواطن ثم الكويت وهذا ترتيب سلطنة عمان

6

احتلت المركز الأول في دراسة افتراضية أصدرها مركز الدراسات الاقتصادية “كريدي سويس”،  بشأن صافي الثروة لكل مواطن في .

وحل المواطن القطري في المركز الأول يليه المواطن الكويتي، بينما حلت سلطنة عمان بالمركز السادس.

وكان الترتيب لأول 10 دول عربية على النحو التالي:

قطر 121,868 دولار

91,374 دولار

88,173 دولار

ليبيا 61,701 دولار

السعودية 43,174 دولار

41,804 دولار

38,882 دولار

لبنان 33,726 دولار

تونس 14,932 دولار

العراق 14,192 دولار

وحافظت دولة قطر على صدارة العالم في أعلى دخل للفرد وفق آخر إحصاءات البنك الدولي. فقد جدَّدَت مجموعة البنك الدولي تصنيف دولة قطر ضمن الدول الأعلى دخلا للسنة المالية 2019، مستندة في ذلك إلى عدد من المؤشرات الاقتصادية المحلية، حيث توضح مجموعة البنك الدولي أن التصنيف الخاص بالعام المقبل استند أساسا إلى تأثر نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي ومستوى النمو الاقتصادي المسجل إضافة إلى معدلات التضخم وسعر صرف العملة الوطنية وعدد وطبيعة التركيبة السكانية.

ووفقاً لمجموعة البنك الدولي، فقد خلصت كافة المؤشرات إلى تأكيد تصنيف دولة قطر ضمن الدول الأعلى دخلاً خلال العام الجاري 2019، خاصة بعد الانتعاشة الاقتصادية التي تعيشها الدولة، وقدرة الاقتصاد القطري على التأقلم والثبات في مواجهة كافة المتغيرات والتحديات التي عاشها العالم خلال السنوات الماضية.

إلى ذلك، فقد قدرت مجموعة البنك الدولي إجمالي الدخل القومي لدولة قطر بنحو 161.18 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بما يعادل نحو 586.7 مليار ريال، في حين قدرت إجمالي الناتج المحلي للدولة بنحو 167.60 مليار دولار أمريكي بما يعادل 610.08 مليار ريال، وذلك في نفس الفترة. كما قدرت مجموعة البنك الدولي خلال العام 2017 نصيب الفرد من الدخل القومي بنحو 128.06 ألف دولار بما يعادل نحو 466.1 ألف ريال.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. هزاب يقول

    الإمبراطورية الوهمية دائما في المؤخرة ! تدمن تذيل القوائم ! خخخخخخ! الفقر يزكم الانوف ! وغارقين في البطالة والديون ومازال يثيرون الفوضى في كأس آسيا ! والنعيق والنعيب في الفضاء الالكتروني! ومش هتغمض عينك مع امبراطورية الفقر!

    1. درة الخليج عمان يقول

      عمان ليست وهم عمان دوولة لها ساس
      لكن السؤال انت وامثالك من اي مكان ليس لكم أصل ولاساس

  2. بنت السلطنه يقول

    ساحل عمان ترتيبها الثالث!!!!!!
    وين التفاخر اللي يتفاخروا فيه على عبادالله بانهم اغنى الشعوب العربيه؟!!!!

  3. درة الخليج عمان يقول

    عمان ليست وهم عمان دولة لها تاريخ ولها ساس لكن السؤال أنت وامثالك من اي مكان؟؟!!!! ليس لكم اصل ولاساس

  4. ع يقول

    في مؤخرتك… دامك غني رجع فلوس الناس.. الفلوس اللي عندك حراااام سرقتها ومسوي نفسك غني… رجع مبالغ وحقوق الناس يا مرزاب حرامي انت ما تخاف ربك

  5. الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) اللص المختلس بتوع كله يسرق فلوس الناس و بعين يفتخر بنفسه انه عنده فلوس و غني اذا كان غنى بسرقة أموال ناس أبرياء هذا الغنى نحن ما نريده افضل لنا نكون فقراء و عندنا كرامتنا و نزاهتنا و انته يا حمار يا لص ما رح نسمع منك روح تاجر بشرفك و كرامتك يا تاجر العهر و القحب يا تاجر البسطة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.