الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية العُماني أشاد بمبادرة أمير الكويت في قمة لبنان وأطلق عليها هذا الوصف!

وزير الخارجية العُماني أشاد بمبادرة أمير الكويت في قمة لبنان وأطلق عليها هذا الوصف!

أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بمبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في القمة العربية الاقتصادية التي اختتمت اعمالها في العاصمة اللبنانية بيروت، الاحد، بإنشاء صندوق عربي للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي باحتياطي 200 مليون دولار.

 وقال “ابن علوي” في تصريحات على هامش أعمال القمة لصحيفة “الراي” الكويتية إن “القمة طيبة وفيها قرارات تساعد على التطوير، ولكن مبادرة سمو الأمير هي زبدة القمة”.

وكانت الكويت قد طرحت خلال قمة بيروت الاقتصادية مبادرة من أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح، لإنشاء صندوق عربي للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي باحتياطي 200 مليون دولار.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، إن الكويت ستساهم بـ50 مليون دولار من رأسمال هذا الصندوق، فيما أعلنت قطر أنها ستساهم بـ50 مليون أيضا لإنشاء الصندوق المذكور.

وثمّن البيان الختامي المبادرة التي أطلقتها الكويت خلال القمة لإنشاء هذا الصندوق.

من جانبه، قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي إن قطر ستساهم -بناء على توجيهات أمير البلاد- بخمسين مليون دولار في هذا الصندوق.

وكان أمير قطر اختار “الحضور الخاطف” لقمة بيروت التي لم يشارك فيها من قادة الدول العربية المدعوّة سوى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، وسط مقاطعةِ ليبيا وغياب سوريا.

فالشيخ تميم الذي كان وصل الى مطار بيروت صباح أمس وانتقل في سيارة واحدة مع الرئيس ميشال عون الى مقر القمة، شارك في جانب من الجلسة الافتتاحية حيث أمضى نحو ساعة ونصف الساعة قبل أن يغادر العاصمة اللبنانية، وكان في وداعه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “وزير الخارجية العُماني أشاد بمبادرة أمير الكويت في قمة لبنان وأطلق عليها هذا الوصف!”

  1. زبدة ! قال المريب خذوني! خخخخخ! زبدة ولا جبن ولا قشطة ولا مربى ! ثقافة صاحب شركة الصفوة للألبان ! خخخخخ! طيب يمكن تقول لنا وين بتبيع المنتجات؟ في قطر من عام 2017م ترسل شحنات وشحنات وضيعت على فقراء عمان من التجار! يمكن اسرائيل؟ ههههه! يا راعي الزبدة اسمع الزبدة 200مليون لن يدفع حتى قرش واحد ! كلام مؤتمرات وانت سياسي وتقول أنك صاحب باع طويل تتذكر في يوم من أيام شهر أكتوبر 2000م صندوق القدس والأقصى ومليارات المقبور عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وقتها ! ما نال المغتال عرفات ولا بيسة واحدة ! تعرف مثل ايش؟ مثل رز ايران الموعود لكم والمن والسلوى الصفوي وجاء الطاف لكم ! بالمناسبة هزموكم امس ! وشر طردة من البطولة تابعت المباراة وين ؟ خخخخخ!

    رد
  2. وتذكر لما أخذت المبالغ من الناس وهربت؟ جبان تأكل أهلك حرام!!! بشر عطوك الجواز ولا بعده؟؟ رجع المبالغ وبعدها خذ جنسيتك ما نريد الحثاله وحرامي مرزاب

    رد
  3. هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين نريد نقولك نحن لا نسمع كلام اللصوص رجع فلوس الناس اللي سرقتهن بغير وجه حق و بعدين تكلم .

    رد
  4. يا الرويحي في كل مداخلة لي تكتب نفس الكلام ! وتفضح نفسك ! قلنا لك احنا ما هو الشخص اللي تحلمي فيه ! يعني هذاك الشخص هو الوحيد اللي يعرف عن واقعكم المأساوي في مسقط وعمان؟ طيب ماعليه عارفينكم تريدوا ذاك الشيء اللي يخشوه فيك الفرس والصهاينة ! بس العنوان خطأ! حاول مرة أخرى وبتحصلهم والقب والكريم جاهز ! ما يهم على حساب من! خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.