أمير قطر يكشف سبب مشاركته في “قمة لبنان” رغم مقاطعة الرؤساء العرب لها.. هذا ما قاله فأثار غضب الذباب الإلكتروني

0

علق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على مشاركته المفاجئة بالقمة العربية التنموية الاقتصادية في لبنان، كاشفا عن سبب هذه المشاركة رغم مقاطعة الرؤساء العرب لها.

وقال الأمير تميم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن قرار المشاركة كان طبيعيا من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك الذي بيّنت القمة الحاجة الماسة لتعزيزه في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا.

ووجه أمير قطر الشكر للبنان قيادة وشعبا على استضافتها، مؤكدا على سعادته بالمشاركة في هذه القمة.

وقوبلت تغريدة الشيخ تميم بهجوم عنيف وبذاءة من قبل جيوش الذباب الإلكتروني التي يحركها قادة الحصار، للتشويش على خطوة الأمير الجريئة التي لفتت الأنظار إليه وأزعجت قادة الحصار.

هذا وأصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، قرارا عاجلا بشأن قمة لبنان الاقتصادية والمنعقدة حاليا بالعاصمة بيروت، القرار الذي لاقى اهتماما كبيرا في الأوساط الإعلامية اللبنانية.

وفي تفاصيل هذا القرار قالت إذاعة “صوت لبنان (100.5)”، إن “أمير قطر الشيخ تميم، سيتكفل بكل تكاليف القمة التنموية، وسيضع مليار دولار وديعة في المصرف المركزي اللبناني، إضافة إلى تقديمات عينية لعدد من الوزارات”.

وأشارت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” إلى أن الشيخ تميم غادر مدينة بيروت، بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، والتي عقدت بمدينة بيروت.

وتنعقد في بيروت، القمة العربية التنموية الاقتصادية، وسط غياب ملحوظ للزعماء العرب الذين أرسلوا موفدين عنهم، باستثناء الرئيس الموريتاني محمد بن عبد العزيز، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.