“شاهد” تلفزيون قطر يعرض برنامجاً يبين دور الجيش القطري في تحرير “الخفجي” السعودية

2

أعلن الدكتور محمد نويمي الهاجري مقدم برنامج “الحقيقة” على تلفزيون قطر، عن  حلقة خاصة من برنامجه لتناول ذكرى معركة تحرير “الخفجي” السعودية.

وقال “النويمي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن)، إن الحلقة التي ستبث مساء غدا الأربعاء، خصصت لذكرى معركة “الخفجي” وأن ضيف الحلقة سيكون الكاتب عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية.

https://twitter.com/ALHAJRI_MBN/status/1085110788082335744

وأرفق الإعلامي القطري بتغريدته فيلم تسجيلي لتلفزيون قطر عن دور الجيش القطري البارز في هذه المعركة.

وكانت منطقة الخفجي السعودية قد شهدت معركة في 29 يناير من عام 1991، بين القوات السعودية بمساندة قوات التحالف من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والقوات العراقية التي هدفت لتهديد السعودية في إطار حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي.

وسبق أن تداول ناشطون على نطاق واسع، مقطعا مصورا لأمير قطر الوالد، حمد بن خليفة آل ثاني وهو يلقي كلمه على جنود القوات القطرية أثناء الإستعداد لمعركة الخفجي السعودية.

https://twitter.com/AlrayyanTV/status/1021065525298950145
قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. قارئ يقول

    بليلة واحدة آلاف الغارات الجوية الأمريكية هي من حرر الخفجي ولولا أمريكا لاحتل العراق السعودية ودويلات الخليج كافة خلال يومين اثنين

  2. هزاب يقول

    بأمانة شديدة جدا وكلام لله تعالى ! بطولات الخفجي وحرب الخليج وتحرير الكويت في البر على الأرض كانت للجيش العماني ! جيش الامارات وجيش قطر وجيش البحرين عماني الأفراد والمسمى بس اماراتي وقطري وبحريني ! يعني 4 جيوش عمانية في الحرب والدليل بعد تحرير الكويت تم تجنيد العمانيين وإلى الحين 50% من الجيش الكويتي عمانيين! ويومها عام 1991م كانت السفارة الكويتية في مسقط تعلن وظائف للعمانيين من الجيش إلى حراس الفنادق بل كانت إعلانات تنشر في الصحف الإماراتية والخليجية للعمانيين! ولا الجيش السوري ولا الجيش المصري ولا الجيش المغربي قدر يدخل الكويت برا يوم 24 فبراير 1991م الأمريكان تركوا البر للعرب والعرب تركوها للعمانيين خوفا من الألغام ! وأول سفارة لبلد له علاقات مع الكويت تم رفع العلم فيه السفارة العمانية ! كلام موثق بالصور والخارجية الكويتية ! نعم أمريكا قصفت العراق والكويت وحرقت آبار البترول لكنها تجنبت الدخول بريا ! نكره نظام مسقط وعمان وأي نظام عربي عميل للصهاينة ولكن التاريخ لا بد أن ينقل مثل ما هو واقع وليس تحريف وكذب وإدعاء البطولات وتزوير الحقائق!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More