AlexaMetrics "شاهد" هذا ما فعلته رشيدة طليب بخريطة مكتبها في الكونجرس فأثارت جنون الاسرائيليين | وطن يغرد خارج السرب
  رشيدة طليب

“شاهد” هذا ما فعلته رشيدة طليب بخريطة مكتبها في الكونجرس فأثارت جنون الاسرائيليين

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا نشرتها العديد من وسائل الإعلام، تكشف قيام  رشيدة طليب، أول امرأة من أصل فلسطيني تنتخب عضوا في الكونجرس الأمريكي، بإجراء تغييرا على خريطة مكتبها في الكونغرس بواشنطن أثار غضب الإسرائيليين.

فبعد أن أدت طليب، وهي ديمقراطية من ميشيغان، اليمين أمام الكونغرس، الخميس الماضي، لاحظت مراسلة موقع “بزفيد” الإخباري الأمريكي، التي كانت تقوم بجولة في مكتب طليب الجديد، تغييرا طفيفا على الخريطة المعلقة بمكتبها.

وكشفت إحدى الصور التي نشرتها المراسلة على حسابها على موقع “تويتر” أن شخصا ما — ربما لم تكن طليب — وضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة فلسطين، مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل.

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1081923340753760261

وكانت طليب استهلّت مهامها بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس، دونالد ترامب، الذي وصفته بعبارة نابية، مثيرةً غضب الجمهوريين بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأمريكي الجديد، ذي الأغلبية الديمقراطية.

وجرى تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر النائبة، وهي تتحدّث عن ترامب، فيما ردّ الأخير مستبعدا البدء بإجراءات إقالته، في تغريدة الجمعة.

ورشيدة طليب (42 عاما)، المحامية السابقة، هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس، وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *