ابن سلمان فتح المملكة “على البحري”.. “شاهد” هذا ما تفعله النساء وسط مياه البحر في جدة

1

تداول ناشطون بمواقع التواصل مشاهد وصور لنساء بملابس مثيرة يمارسن رياضة غريبة، ولن تصدق أن هذه المشاهد في السعودية وتحديدا في جدة باستوديو “SUP Arabia Pilates”.

وفي حديث مؤسسة استوديو “Pilates SUP Arabia”، آية يماني، لموقع CNN بالعربية، أوضحت أنه بإمكان النساء ممارسة هذه الرياضة في السعودية، وتحديداً جدة، وذلك لكونها المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط، التي تقوم بمثل هذا النشاط وسط مياه البحر أو في المسابح المائية.

وتهدف هذه التمارين إلى زيادة مستوى المرونة والتوازن، بالإضافة إلى تنشيط النساء من خلال تنفيذ حركات ديناميكية وأخرى توازنية، بحيث تتناسق مع أنغامهن المفضلة على المياه الثابتة.

ويؤدي حوالي 90 شخصاً هذه التمارين الرياضية في استوديو “SUP Arabia Pilates”، إذ تتعد جنسيات النساء حتى تشمل السعودية، ولبنان، والأردن، والبرتغال، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى السويد.

وأشارت يماني إلى أن النساء “لطالما شعرن بالحماسة حول هذه الرياضة، فضلاً عن انفتاحهن لخوض نشاطات جديدة وبشكلٍ مستمر، كما يجلب البعض الأصدقاء والأقارب لخوض التجربة سوياً”.

ويهدف استوديو “Pilates SUP Arabia” إلى تنظيم الصفوف التدريبية على طول ساحل البحر الأحمر، فضلاً عن أماكن أخرى في العالم.

وتشهد المملكة منذ سيطرة ولي العهد محمد بن سلمان على مقاليد الحكم، حالة من الانفتاح الغير مسبوق الذي استنكره العديد من السعوديين ووصفوه بأنه “انحلال لا انفتاح”

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالآونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

قد يعجبك ايضا
  1. الزعيم يقول

    ولسا ياما حتشوفو هادي بلد الرسول ص وبلد عمر وابو بكر ولسا ياما تشوفوا من الدب الداشر وال سلول لعنة الله عليهم وعلى ملكهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.