الرئيسية » الهدهد » تقريرٌ لـ”الجزيرة” يُسلّط الضّوء على تنامي أعداد السفن السياحية في سلطنة عمان

تقريرٌ لـ”الجزيرة” يُسلّط الضّوء على تنامي أعداد السفن السياحية في سلطنة عمان

وطن- نشرت قناةالجزيرة” تقريرا أعده مراسلها بالعاصمة العُمانية مسقط، كشف فيه عن تنامي أعداد السفن السياحية في سلطنة عمان بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة.

الحاكم الفعلي إماراتي وإغراق الجزيرة ببضائع إماراتية.. باحث يكشف حقيقة ما تفعله أبوظبي في سقطرى

وأجرى مراسل الجزيرة سمير النمري عدة لقاءات مع سائحين أجانب ومسؤولين عُمانيين للوقوف على أسباب النمو السريع للقطاع السياحي بعُمان.

وأحد هذه الأسباب بحسب ما كشفه عبدالله سيف السعدي رئيس قسم السفن والرحلات بوزارة السياحة العمانية، هو وجود مساع حكومية حثيثة لإيجاد بدائل اقتصادية ذات جدوى من إيرادات النفط.

سائح ألماني أشاد في حديثه بطبيعة السلطنة الخلابة التي يزروها للمرة الثانية لإعجابه الشديد بها.

وقال: “أتيت على إلى سلطنة عمان للمرة الثانية قدمت على متن هذه السفينة الكبيرة المريحة ضمن برنامج سياحي، زرت قلعة السلطان قابوس الأكبر وعدد من القلاع”.

جديرٌ بالذّكر أن صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، اختارت سلطنة عمان، كواحدة من افضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2019 وذلك ضمن احدث تقرير اعدته لجنة من كبار خبراء السياحة والسفر في العالم.

وقالت في تقرير نشرته حديثاً تضمن أفضل وجهات السفر في العالم للعام الجديد ان السلطنة تزخر بالعديد من المقومات السياحية التي تجعل منها واحده من افضل وجهات السفر فقد تم افتتاح مطار مسقط الدولي بعد توسيعه هذا العام في وقت ينمو فيه عدد المسافرين الى مسقط ورحلات الطيران .

واضافت الصحيفة ان فندق قصر البستان قد اعيد افتتاحه بعد عملية تجديد شاملة استمرت 18 شهراً فضلا عما شهدته دار اوبرا مسقط في شهر يناير الماضي من تجديدات شاملة.

وقالت “فايننشال تايمز” ان زوار السلطنة يتطلعون الى عالم المتعة والجمال في سياحه المغامرات في الطبيعة العمانية الخلابة بجبالها وصحاريها والتسلق وركوب الدراجات والسباحة.

واشارت الى ما تزخر به صلالة من مناظر طبيعة وفنادق متعددة تجعل منها وجهه سياحيه مهمة في السلطنة لسياحه السفاري مؤكده ان السلطنة بشكل عام وجهة رائعة للشمس والثقافة والمغامرة وتتمتع ببنية تحتية سياحية ممتازة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تقريرٌ لـ”الجزيرة” يُسلّط الضّوء على تنامي أعداد السفن السياحية في سلطنة عمان”

  1. يزداد السياح ويقل الدخل ! تزداد السفن وصناعة السياحة أضعف ما تكون! طيب لو كان الدخل كبير من السياحة لتم تشغيل العاطلين ! الذين تقول الحكومة 75ألف فقط ومجلس الشورى يقول 300ألف فقط والشعب يقول 500ألف فقط! خخخخ! هههه!هععع! اختلف العلماء ! طيب اقتراح يطلبوا مساعدة صديق ! الفرس او الصهاينة !خخخخخ! هذه السفن بمثابة فنادق ينزل السائح ويزور المعالم طوال النهار ويعود للمبيت ليلا ! لو اشترى تذكار من سوق الظلام في مطرح تعود للوافد ! خخخخ! ولا يوجد شيء اسمه قلعة السلطان الأكبر هو يقصد جامع السلطان الأكبر !خخخخخ!

    رد
  2. الله يبارك في أوطاننا العربية والإسلامية ونحي المسؤولين في سلطنة عمان على مجهوداتهم وجميع أقطار الوطن العربي

    رد
  3. المهم هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين خلي نتنياهو يرفع لك رجولك على شكل رقم v ويضرب لك عبستك بمناسبة راس السنة الجديدة.

    رد
  4. مالي أرى الناعقات في كل شاردة وواردة.. وفر مجهودك لوطنك الجديد.. او قصدي ملجأك الجديد… ههههه

    رد
  5. يا الرويحي : كل كريسماس ورأس السنة ونتنياهو يخرق حقرتك ! ويلا رقع ! وعرض خاص من مستشفى تل أبيب ! بس الطبيب يريد حقه منها ! خخخخ! ههههه! هعععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.