الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدالكاتبة السعودية اللاجئة في هولندا ريم سليمان تكشف سبب "الكارثة" التي دفعت...

الكاتبة السعودية اللاجئة في هولندا ريم سليمان تكشف سبب “الكارثة” التي دفعت السلطات لاعتقالها

- Advertisement -

وطن- نشرت الكاتبة السعودية ريم سليمان التي نجحت في الهروب إلى هولندا بعد اعتقالها وتهديدها بالمملكة، المقال الذي وصفته بأنه كان سبب أزمتها واعتقالها وتهديد سعود القحطاني لها.

“هتموتي لو كنتي في جُحر النمل”.. الكاتبة السعودية ريم سليمان تنشر رسائل تهديد وصلتها بعد فضحها “ابن سلمان”

وجاءت المقالة التي نشرتها “سليمان” في تغريدة لها على حسابها بتويتر رصدتها (وطن) تحت عنوان “المثقف بين أزمة السعودية وقطر”.

وعلقت موضحة:”المقالة التي سببت الكارثة وأوقعت المشاكل على رأسي ودفعت السلطات لاعتقالي، كانت عبارة عن دعوة لترشيد الخطاب الإعلامي في بدايات الأزمة الخليجية، حين كان الشتم وقذف الأعراض يتصاعد”.

- Advertisement -

ولفتت إلى حذف المقال من الصحيفة بعد الأزمة بأوامر سعود القحطاني.

وكشفت ريم سليمان اليوم، عن تلقيها العديد من التهديدات عبر حسابها بموقع “تويتر”، كاشفة عما تعرضت له من قسوة خلال فترة اعتقالها.

وقالت “سليمان” في سلسلة تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” منذ تغريداتي يوم أمس وعشرات رسائل التهديد تصل إلى حسابي في كل ساعة .. لم يتركوني في حالي حتى بعد خروجي من البلد. حسبي الله ونعم الوكيل”.

- Advertisement -

وكشفت الكاتبة السعودية عما تعرضت له داخل المعتقل، قائلة:” ما مررت به كان شديد القسوة للدرجة التي خلف لدي أزمة نفسية مركبة وعاهة دائمة في كفي الأيسر، ورغم أني في أمان الآن وأحاول الخروج منها قدر الإمكان، لكن جميع ما مررت به لا يذكر مع ما تتعرض له الناشطات، يضربوهن بلا رحمة ويتجاوزون عليهن بلا شرف، خصوصا المسكينة لجين، تعهدها الكلاب نهشا”.

وأكدت “سليمان” أنها بصدد نشر قصتها موثقة بالصوت والصورة عبر وسائل إعلام عالمية، مؤكدة تفاوضها مع “بي بي سي” و”سي أن أن” حول الأمر، قائلة:” منذ لحظة خروجي الأولى من وطني الذي تحول إلى سجن كبير، وثقت كل لحظة مررت بها مرئيا وكتابيا، ثم عدت بذاكرتي إلى الأيام السوداء الكالحة أيام سعود القحطاني وزبانيته فسجلتها ووثقتها، وسأكشفها جميعا في ميني وثائقي مع إحدى القنوات المتعاونة ربما CNN أو BBC، الأمر لم يحسم حتى الآن”.

وكانت الكاتبة السعودية ريم سليمان قد كشفت، الجمعة، عن أن قصتها بدأت عندما جاءها اتصال من شخص قال إنه مساعد لسعود القحطاني، أمرها بالتوقف عن الكتابة في الصحف، وهددها بأن مخالفة هذا الأمر سيجلب لها متاعب كبيرة جدا، ثم كشفت تفاصيل رحلة اعتقالها وتعذيبها حتى هروبها خارج المملكة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. نصيحة لكل سعودي يرغب في الهروب من السجن الكبير واللجوء لدولة غربية: خلكم من هولندا وأمريكا والدول التافهة مثل بلجيكا لأنها لا يمكن أن توفر لكم الأمان من الطغمة الحاكمة في بلادكم. الجأوا إما لبريطانيا او كندا أو ألمانيا. والله الموفق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث