الرئيسية » الهدهد » وسيم يوسف طبال عيال زايد جاهز تحت الطلب: حرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم ثم هنأهم!

وسيم يوسف طبال عيال زايد جاهز تحت الطلب: حرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم ثم هنأهم!

وطن- في واقعة تؤكد تلاعبه بالدين وتطويعه للأحكام الشرعية وفقا لهواه وهوى حكام أبو ظبي، تنكر الداعية الإماراتي (الأردني الأصل) وإمام مسجد زايد لفتوى سابقة له تحرم تقديم التهنئة للمسيحيين في أعيادهم.

“شاهد” طبال عيال زايد وسيم يوسف يرمي غيره بما هو فيه: قطر تشتري مرتزقة وتمنحهم راتب وجنسية ووظيفة!

وقال “يوسف” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مهنئا المسيحيين بعيد الميلاد قائلا:” كل عام وإخواننا المسيحيين بخير وسلام ..من أرض #الإمارات_وطن_التسامح تعلمنا أن #التسامح و #التعايش بين جميع الطوائف هو السبيل لأمن وأمان الوطن والشعوب ..من #دار_زايد نقول لكم :كل عام وأنتم بخير ..”.

ومع انتقاد المغردين له وتذكيره بفتواه السابق التي حرم فيها تهنئة غير المسلمين بأعيادهم، حاول “يوسف” الخروج من ورطته بخطأ أكبر، زاعما أن مخاطبة الله سبحانه وتعالى للرسول محمد عليه السلام هي خاصة به ولا تخص المسلمين.

وقال:” الخطاب القرآني دقيق جداً .. . قال الله ” وَلَن ترضى عنك اليهود وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ” لماذا لم يقل : ” ولن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم ” . من يقل أن الخطاب الموجه للنبي عليه السلام هو للأمة خطأ (الأمثلة كثيرة) نتمنى جواباً عقلانيا ..”.

وكان ناشطون قد ذكروا وسيم يوسف بفتواه السابقة التي حرم فيها تهنئة المسلمين للمسيحيين في أعيادهم.

ونشر الناشطون فيديو لوسيم يوسف في الفيديو قال فيه إن مبدأ التعايش مع الأديان الأخرى لا يجيز للمسلمين تهنئتهم بأعيادهم الدينية.

وأكد الناشطون إن وسيم يوسف لا يجد حرجا في الانسلاخ من آرائه لمجرد أن السلطات الإماراتية قررت العمل بخلافها لاحقا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.